رئيس فيدرالية ناشري الصحف ” نور الدين مفتاح ” يثني على مخرجات اللقاء الدراسي الخاص بمدونة الصحافة والنشر‬ بالمغرب

هيئة التحرير23 ديسمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 9:42 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
رئيس فيدرالية ناشري الصحف ” نور الدين مفتاح ” يثني على مخرجات اللقاء الدراسي الخاص بمدونة الصحافة والنشر‬ بالمغرب

عبر نور الدين مفتاح، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ومدير نشر أسبوعية “الأيام”، خلال لقاء دراسي تحت شعار “الإعلام الوطني والمجتمع.. تحديات ورهانات المستقبل” ، عن متمنياته الخالصة بإصلاح شامل لمدونة الصحافة والنشر ، بالطريقة التي اقترحها السيد رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي كخلاصة للقاء المذكور.

sahel

وأضاف رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف ، في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بالفيسبوك ، أن مقترح مراجعة مدونة الصحافة والنشر ، يبدأ بقانون إطار تنبثق منه بالتدريج قوانين فرعية مع عدم ربطه بأي إستحقاق مستعجل ، وإقرار إتفاقية جماعية جديدة تنهض بأوضاع الصحافيين بما يستحقونه ، والإسراع بإخراج مؤسسة وازنة للأعمال الإجتماعية للعاملين بالقطاع ، وإطلاق إنتخابات للمجلس الوطني للصحافة الممدد له بلا تردد ، إمتثالا للدستور والقانون والتوافقات المؤسسة له ، وإقرار تصور دعم عمومي عادل ومنصف ومنتج ، للإستثمار في الجودة والخدمة المجتمعية والموارد البشرية ، وليس إستثمار الرأسمال فقط يقول نور الدين مفتاح في تدوينته ، بل يشمل المقاولات الكبرى والمتوسطة والصغرى والصحافة الجهوية.

وشدد رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف أن كل ما تقدم لن يكون إلا آليات لتسهيل الوصول إلى الجوهر وهو النهوض بالخدمة العمومية الملقاة على عاتق الإعلام والبداية بترميم جسر الثقة مع المجتمع بصحافة مهنية نظيفة صادقة مستقلة حرة مرفوعة الرأس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة