رسميا .. المغرب ينسحب من نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين (الشان ) بالجزائر

هيئة التحرير12 يناير 2023آخر تحديث : الخميس 12 يناير 2023 - 9:57 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
رسميا .. المغرب ينسحب من نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين (الشان ) بالجزائر

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رسميا صباح اليوم الخميس، انسحاب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة، من نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين بالجزائر، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير الحالي و4 فبراير 2023، جراء عدم الموافقة على شروطها، المتمثلة في فتح المجال الجوي لطائرة الخطوط الملكية المغربية في رحلة مباشرة من الرباط صوب قسنطينة.

وكان المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد خلال الاجتماع الذي عقده يوم 27 دجنبر 2022، على ضرورة سفر المنتخب الوطني إلى الجزائر على متن الخطوط الملكية المغربية.

sahel

وأوضح بلاغ الجامعة، أنه من خلال مراسلة رسمية توصلت بها من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على هذا الأساس، قامت بإشعار “كاف” بمسار الرحلة المغربية، والإحداثيات من أجل الحصول على الترخيص النهائي لرحلة الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة.

وبينما كان المنتخب الوطني يستعد للتوجه إلى مدينة قسنطينة يوم 10 يناير 2023، للمشاركة في هذه البطولة القارية التي ستنطلق في 13 من الشهر ذاته، لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالترخيص النهائي لحدود تحرير هذا البلاغ من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للتوجه إلى الجزائر عبر الخطوط الملكية المغربية.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد تقدمت يوم 22 دجنبر 2022، بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باعتباره الجهاز المسؤول على تنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، من أجل الحصول على ترخيص لرحلة جوية عبر الخطوط الملكية المغربية من الرباط إلى قسنطينة، وتم قبول الطلب من حيث المبدأ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة