سائقي سيارات الأجرة الصغيرة يعبرون عن استياءهم من تأخر صرف الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة والذي لم ينفذ بعد

هيئة التحرير16 أغسطس 2023آخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2023 - 10:03 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
سائقي سيارات الأجرة الصغيرة يعبرون عن استياءهم من تأخر صرف الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة والذي لم ينفذ بعد

نددت الكتابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة في المغرب التابعة للنقابة الديمقراطية للتنقل، التداعيات السلبية لسلسلة الزيادات المتتالية في أسعار الوقود ، معبرة عن استياءها من تأخر صرف الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة والذي لم ينفذ بعد.

وأبرزت الكتابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة من خلال بيانها ، إلى إحتمالية تنظيم تظاهرات إحتجاجية في الشوارع وأمام محطات الوقود، كوسيلة للتعبير عن إحتجاجها على إستمرار إرتفاع أسعار الوقود ، وتفاقم الوضعية الإقتصادية والإجتماعية للسائقين.

sahel

وأورد نص البيان، أن أسعار الوقود قد شهدت ثلاث زيادات متتالية ومتبانية في محطات الوقود عبر البلاد، مما تجسد تصاعدا لافتا لغطرسة سوق الوقود الداخلي الذي يتحكم فيه مجموعة من المحتكرين، وتأتي هذه الزيادات في ظل تجميد الدعم المخصص لسائقي سيارات الأجرة في المرحلة العاشرة للتنفيذ ، دون وجود توضيح رسمي من الجهات الرسمية حول إستقرار الوقود.

وأوضح بيان الكتابة الوطنية، على أن هذه التطورات تثير مخاوفهم بشأن تأثيرها السلبي على معيشة السائقين ووضعهم الإقتصادي والإجتماعي ما يجعل الجمعية مضطرة للنظر في خيارات التصعيد والإحتجاج كوسيلة للضغط من أجل تحقيق تغيير إيجابي ولفت الانتباه إلى هذه القضية المهمة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة