سابقة .. شاب متضرر من نتائج إمتحان المحاماة يضع شكاية ضد وزير العدل عبد اللطيف وهبي ( تفاصيل)

هيئة التحرير6 يناير 2023آخر تحديث : الجمعة 6 يناير 2023 - 12:58 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
سابقة .. شاب متضرر من نتائج إمتحان المحاماة يضع شكاية ضد وزير العدل عبد اللطيف وهبي ( تفاصيل)

وجه شاب يدعى “أمين نصر الله” شكاية إلى الوكيل العام لمحكمة النقض ، ضد وزير العدل عبد اللطيف وهبي بسبب ما وقع في نتائج إمتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة وجاء في الشكاية التي تتوفر جريدة الساحل بريس على نسخة منها :

أما بعد :

سيدي الوكيل العام لمحكمة النقض أتقدم لكم بهذه الشكاية ضد وزير العدل انسجاما ومقتضيات الفصل 3 و 265 من قانون المسطرة الجنائية من أجل تحريك الدعوى العمومية في مواجهة وزير العدل ” عبد اللطيف وهبي” على خلفية جريمة التزوير في نتائج امتحان المحاماة المنظم يوم 04/12/2022 بناء على القرار الصادر بتاريخ 14 شتنبر 2022 عن وزير العدل .

وأحيط سيادتكم علما أن وزير العدل خرق مقتضيات هذا القرار بمخالفته المادة 6 منه ، وهو ما أقره في أكثر م خرجة اعلامية ثم اقترافه لجريمة التزوير كما هي منصوص عليها في الفصول 351 و 352 من مجموعة القانون الجنائي وهو ما أرفقتة بهذه الشكاية، أجرد منها على سبيل المثال لا الحصر المترشح الذي كان يحمل رقم 33615 في لوائح التسجيل الذي تحول من شخص إلى شخص أخر .

sahel

ناهيك عن وجود مجموعة من الأشخاص غير المسجلين في الإمتحان وتوجد أسماؤهم ضمن الناجحين في المرحلة الكتابية .

أضيف إلى عليكم أيضا ان هناك العديد من الأشخاص المنتمين لعائلات بعينها، لما خلفيات سياسية أو ذات صلة بمهنة المحاماة ، وقد تكررت أكثر من مرة .

سيدي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض نلتمس منكم تحريك الدعوى العمومية بما يكرس مقتضيات الفضل 117 من الدستور وإنصافي بصفتي متضرر من التزوير ، وإلى ذلك الحين ، تقبلوا مني فائق التقدير والتوقير والاحترام .

CamScanner 01 06 2023 12.54 2 - جريدة الساحل بريس

CamScanner 01 06 2023 12.54 1 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة