شاب يصبح ملياردير في فترة وجيزة عن طريق عمليات الإحتيال الإلكتروني

هيئة التحرير24 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2023 - 7:16 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
شاب يصبح ملياردير في فترة وجيزة عن طريق عمليات الإحتيال الإلكتروني

تقدم العديد من المواطنين المغاربة بعدد من المدن، مؤخرا، بشكايات إلى وكلاء الملك بمحاكم المملكة ضد متهم بالنصب والاحتيال، مطالبين بتوقيفه واسترجاع الأموال التي تم تسلمها منهم، بعد وعود باستثمارها في مشاريع للتسويق الشبكي.

ويتعلق الأمر بشاب من أكادير، يبلغ من العمر (23 سنة)، تحول في فترة وجيزة إلى ملياردير، عن طريق عمليات احتيال متقنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أقنع حوالي 5000 شخص من مختلف الفئات بأنه يعمل في مجال التسويق الشبكي ويمكنه تحقيق أرباح ضخمة من خلال استثمار أموالهم.

sahel

وأوهم الشاب ضحاياه، والذين كانوا في غالبيتهم نساء من طبقات مختلفة، بأنه يمكنهن تحقيق عوائد مالية كبيرة من خلال دعم أنشطة تسويقية واستثمارية، ونجح في الحصول على مبلغ 15 مليار سنتيم في غضون أشهر قليلة. وكان الشاب يتسلم مبالغ تتراوح بين 2500 درهم و200 مليون سنتيم من ضحاياه.

وعلى الرغم من كثرة الشكايات المثارة ضد شخصه، امام الدوائر الأمنية، تمكن الشاب من الهروب إلى تركيا بعد تجميع مبلغ 15 مليار سنتيم، ولم تنجح التحريات من التوصل إليه أو إيقافه بسبب تهريبه الأموال خارج البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة