شركة الطيران الإسبانية إيبيريا تبرمج رحلات استثنائية إلى المغرب ؟

هيئة التحرير4 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 4 يناير 2022 - 9:01 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
شركة الطيران الإسبانية إيبيريا تبرمج رحلات استثنائية إلى المغرب ؟

رغم قرار السلطات المغربية تمديد إغلاق الحدود، وتعليق كافة الرحلات إلى جميع البلدان، أعلنت شركة طيران إسبانية عن تنظيم رحلات إستثنائية.

وقد برمجت شركة الطيران الإسبانية “إيبيريا”، لرحلات استثنائية، من مدريد إلى الدار البيضاء، لإعادة الإسبان الراغبين في العودة إلى بلادهم خلال يناير المقبل.

وقد ذكرت الشركة، بلاغ لها، إنها ستطلق أول رحلة بين الدار البيضاء ومدريد في 7 يناير 2022.

كما برمجت ثلاث رحلات أخرى في 14 و21 و28 من نفس الشهر. مشيرة إلى أنها ستخصص طائرات من نوع A320، بسعة تتراوح بين 140 و200 راكب.

sahel

وسيتمكن المسافرون الذين تم إلغاء رحلاتهم من الدار البيضاء أو مراكش أو طنجة خلال شهر يناير من تغيير حجزهم إلى هذه الرحلات الجديدة مجانًا من خلال مراكز اتصال أيبيريا في المغرب أو إسبانيا.

كما أعلنت قبل ذلك شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام”،عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن برمجة رحلات استثنائية من المغرب، خاضعة لترخيص استثنائي، وذلك في اتجاه 5 دول، هي إسبانيا، إيطاليا، بلجيكا، فرنسا وموريتانيا، خلال الفترة ما بين 1 و31 يناير 2022.

من جانبها، أعلنت شركة “العربية للطيران” أن رحلات العودة من المغرب ما زالت قائمة.

وكان السلطات المغربية قد قررت تمديد قرار تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب، إلى غاية 31 من شهر ينايرالجاري. وذلك وفقا لما أعلنه المكتب الوطني للمطارات في بلاغ له.

ويأتي قرار تعليق الرحلات الجوية إثر الانتشار الواسع لمتحور “أوميكرون” على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوربي للمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة