عاجل .. المجلس الوطني للصحافة يسحب بطاقة الصحافة من مدير لاماب

هيئة التحرير11 فبراير 2022آخر تحديث : الجمعة 11 فبراير 2022 - 3:37 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عاجل .. المجلس الوطني للصحافة يسحب بطاقة الصحافة من مدير لاماب

توفيق مباشر

“المجلس الوطني للصحافة” يسحب البطاقة المهنية من مدير “وكالة المغرب العربي للأنباء ” ويغرمه 5 ملايين…

sahel

علمنا أن المجلس الوطني للصحافة قرر للمرة الثانية في غضون بداية هذا الشهر وبشجاعة سحب البطاقة المهنية من خليل  الهاشمي الإدريسي المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء لمدة سنة ، بسبب عدم احترامه لأخلاقيات المهنة ويأتي هذا القرار بعد عدة شكايات تقدم بها مجموعة من الصحافيين الذين تضرروا من التشهير الذي لحقهم جراء محتوى كتاب  (وجوه من الصحافة المغربية) الذي أعده المسمى إدريس الجبالي، وقامت بنشره وكالة المغرب العربي للأنباء على حسابها.

وحسب بعض المصادر  فإضافة إلى سحب البطاقة من مدير (لاماب) قرر المجلس الوطني للصحافة تغريمه  بمبلغ 50 ألف درهم. وأكدت ذات المصادر أن الكتاب السالف الذكر  أثار جدلا واسعا بسبب صدوره من طرف وكالة أنباء تابعة للدولة، ما يلزمها باحترام حد أدنى من أخلاقيات مهنة الصحافة، معتبرا أن ادريس الجبالي، استفاد من قربه من المدير العام للوكالة من أجل تأليف هذا الكتاب.

يشار إلى أن هذا المؤلف الذي يحمل توقيع ادريس الجبالي تطرق لمسارات عدد من رجال ونساء الإعلام الشيء الذي  اعتبره عدد من صحافيي الوكالة “سرقة” لمجهوداتهم، حيث فوجئوا بغياب توقيعاتهم للمقالات التي أنجزوها لعدد من الشخصيات المدرجة في الكتاب، إضافة لانتقادهم لورود إسم مديرهم العام خليل الهاشمي الإدريسي، الذي كان من واجبه الحياد و اخذ مسافة من الكتاب المنشور.

المجلس الوطني للصحافة لم يظلم هذا الرجل الذي تجبر وطغى نعم  هو خليل الهاشمي الادريسي مدير وكالة المغرب العربي للأنباء وذلك بتغريمه وسحب  البطاقة المهنية للصحافة منه، هذا الجبروت شرد ما يزيد عن 50 مراسلا ونكد على عائلات كل المراسلين المعتمدين بعدد من دول العالم في عز الجائحة، بفعله هذا قام بمجزرة جماعية كان ضحيتها خمسين مراسلا للوكالة في عدة دول أجنبية في غياب تام لأية رقابة لا وزارة الثقافة  ولا وزارة المالية،  أقدم على جرمه دون شفقة أو مراعاة لظروف العشرات من الصحفيين وعائلاتهم وعرضهم للضياع والتشرد في بلدان إقامتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة