عبد اللطيف الجواهري ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2023

هيئة التحرير31 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 31 أغسطس 2023 - 11:34 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
عبد اللطيف الجواهري ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2023

حافظت مجلة غلوبال فينانس، على والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، ضمن قائمة أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لسنة 2023، بعد التقييم الذي قامت به المجلة في مستويات عدة منها درجة التحكم في التضخم، وأهداف النمو الاقتصادي، والاستقرار النقدي، وإدارة أسعار الفائدة.

ويعد الجواهري، الذي صنفته المجلة A ـ، محافظ البنك المركزي الوحيد الذي صنف في هذه القائمة على صعيد المنطقة العربية، والثاني على الصعيد الإفريقي، إذ تضمن التصنيف نظيره الجنوب إفريقي.

sahel

وتمنح المجلة تصنيفها لمحافظي البنوك المركزية من خلال تقييم يبتدأ من A إلى F، بحيث يعتبر محافظون البنوك المركزية الذين يمنح لهم تنقيط A من أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم، على عكس محافظي البنوك المركزية الذين حصلوا على تنقيط F.

ويشار إلى أن المجلة تقوم بتقييم دوري وسنوي لمحافظي البنوك المركزية في 101 دولة، بناء على تقييم إدارة هؤلاء المحافظين لمختلف الجوانب الاقتصادية بما فيها النمو الاقتصادي والتضخم وأسعار الفائدة والاستقرار النقدي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة