“عثمان أعمر ” يكشف عن وضعية وآفاق القطاع السياحي بجهة الداخلة وإكراه النقل الجوي ؟

هيئة التحرير8 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 8 يونيو 2023 - 12:16 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
“عثمان أعمر ” يكشف عن وضعية وآفاق القطاع السياحي بجهة الداخلة وإكراه النقل الجوي ؟

في إتصال هاتفي مع رئيس المجلس الإقليمي للسياحة ” عثمان أعمر ” وعن لقائه الذي بث على القناة الأولى ، بخصوص القطاع السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب ، أكد السيد عثمان أعمر في كلمته على أن اللقاء خصص لإماطة اللثام عن وضعية وآفاق القطاع السياحي بجهة الداخلة وادي الذهب ، والإكراهات التي يعانيها والتي أضحت مشكلا وعائقا يقف في وجه تطوره .

وبهذه المناسبة، أكد عثمان أعمر ، في كلمته على الأهمية التي تلعبها السياحة وإرتباط تطورها بقطاع النقل الجوي ، بإعتباره أحد أهم الركائز المساهمة في التنمية الاقتصادية والسياحية للجهة ، مشيرا إلى ضرورة مبادرت الجهات المعنية بإتخاذ عدد من القرارات والتدابير التي تهدف إلى توسيع دائرة الخدمات المقدمة في هذا المجال ، وتطوير جودته وجعله في متناول مختلف الفئات الاجتماعية والاقتصادية.

sahel

وحسب تصريح عثمان بالقناة الأولى، فقد أبرز أن المجهودات يجب أن تنصب على قطاع النقل الجوي من أجل تسجيل تطور ملموس لحركة النقل الجوي الدولي ، كما سلط عثمان أعمر الضوء على الأدوار المهمة التي يلعبها النقل الجوي في إنجاح القطاع السياحي ، من خلال توفير عروض منخفضة ومتنوعة للسياح القادمين لجهة الداخلة وادي الذهب.

وعن الآفاق المستقبلية لتطوير قطاع السياحة بجهة الداخلة وادي الذهب ، أبرز السيد عثمان أعمر أنه من الضروري تنزيل الإستراتيجية السياحية الرامية إلى تطوير القطاع السياحي للفترة 2023-2026 ، عبر تعزيز مكانة قطاع النقل الجوي ، وتشجيع إنشاء خطوط جوية جديدة ، وتقوية ربط الجهة بالسوق الدولية للنقل الجوي ، فضلا عن الرفع من عدد الرحلات بالخطوط الدولية المستغلة حاليا، وتحسين جودة الخدمات بمطار الداخلة والرفع من قدرته الاستيعابية، وتنمية النقل الجوي الداخلي، بالإضافة إلى ترسيخ التحول الرقمي لقطاع النقل الجوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة