عدد من الدول العربية تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك

هيئة التحرير12 مايو 2021آخر تحديث : الأربعاء 12 مايو 2021 - 2:33 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
عدد من الدول العربية تعلن الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك

ارتباطا بعيد الفطر، أعلنت عدد من الدول العربية أن بعد غد الخميس سيكون غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد لعام 1442 هــ

ففي مصر قالت هيئة الإفتاء إن بعد غد هو أول أيام شهر شوال لعام 1442 هجرية وأول أيام عيد الفطر المبارك 

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى في فلسطين، أن يوم غد هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وعليه يكون يوم بعد غد الخميس أول أيام عيد الفطر.

sahel

وفي المملكة العربية السعودية، قال الديوان الملكي إن دائرة الأهلة في المحكمة العليا، عقدت جلسة مساء اليوم الثلاثاء، لتحري الهلال وتأكد لديها عدم ثبوت الرؤية، ليكون يوم غد هو المتمم للثلاثين من رمضان، وبعد غد الخميس أول أيام عيد الفطر.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة أعلنت اللجنة المكلفة بتحري رؤية الهلال أن غدا الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان وأن بعد غد الخميس هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

وفي سياق متصل، أعلنت دار الإفتاء في المملكة الاردنية الهاشمية أن يوم غد الأربعاء، هو المتمم ل 30 من شهر رمضان المبارك، وأن يوم الخميس المقبل، الموافق 13 مايو هو فاتح شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، القطرية، وهيئة تحري الرؤية في الكويت، والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مملكة البحرين، وديوان الوقف السني في العراق، ودار الإفتاء في لبنان، بعد الخميس أول أيام العيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة