غرفة الفلاحة بأكادير تحتضن فعاليات المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة (تفاصيل)

هيئة التحرير13 مايو 2023آخر تحديث : السبت 13 مايو 2023 - 7:48 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
غرفة الفلاحة بأكادير تحتضن فعاليات المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة (تفاصيل)

مراسلة :

تألّقت غرفة الفلاحة بأكادير لمدة يومين على التوالي، بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي حول الإدارة العامة، الذي أطلقه الأستاذ الجامعي السيد رشيد تاتوتي بالتعاون مع فرق البحث (فريق البحث في المالية والأدوات الجديدة للإدارة) و (فريق البحث في الإدارة والتسويق والتجارة الدولية) ، وقد كان هذا الحدث الرئيسي فرصة للباحثين والممارسين المتحمسين للإدارة العامة للاجتماع وتبادل الأفكار حول أحدث الاتجاهات والابتكارات في هذا المجال.

IMG 20230513 WA0014 - جريدة الساحل بريس

وشهد المؤتمر جلسة افتتاحية قيّمها عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول، السيد رحيم العطور، الذي رحّب وأكد على أهمية هذه المبادرة لإثراء البحث العلمي في المؤسسة.

كانت المداخلات غنية ومتنوعة، تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التي تتراوح بين التخطيط الاستراتيجي والإدارة المشاركة، وصولاً إلى إدارة الجودة، وإدخال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومراقبة الإدارة ، وتم تقييم العروض من قبل لجان تحكيم تتألف من أساتذة جامعيين في جامعة ابن زهر، وأثاروا نقاشات شيقة ومثرية بين المشاركين.

sahel

IMG 20230513 WA0018 - جريدة الساحل بريس

بالإضافة إلى العروض والنقاشات، تم تنظيم عدة ورش عمل توفر فرصة إضافية للمشاركين لتعمق فهمهم لممارسات الإدارة العامة الجديدة، وتم استعراض مواضيع مهمة، مثل إدارة الأداء، والابتكار العام، والمشاركة المواطنة، والمسؤولية الاجتماعية للمنظمات العامة، بواسطة خبراء في كل مجال.

IMG 20230513 WA0019 - جريدة الساحل بريس

تمكن إنجاز هذا الحدث الرائع بفضل المساهمة والتعاون من جميع الشركاء والمنظمين ، وقد حصل الأستاذ رشيد تاتوتي على إشادة خاصة لأخذه المبادرة في تنظيم هذا الحدث، فضلا عن باقي الأساتذة والباحثين الذين ساهموا في نجاحه، وقد تمكن هذا الندوة من تعزيز العلاقات بين المختلفين العاملين في القطاع العام وتعزيز البحث المتعدد التخصصات في مجال الإدارة العامة.

IMG 20230513 WA0016 - جريدة الساحل بريس

في الخلاصة، كانت هذه الندوة الدولية حول الإدارة العامة حدثاً كبيراً لمجتمع الباحثين والممارسين المهتمين بهذا المجال ، وقد ساعدت العروض المختلفة والنقاشات في تعميق المعرفة بتحديات القطاع العام وتشجيع تبادل الأفكار والتجارب بين المشاركين ، ونأمل أن يتبع هذا الحدث الملهم مبادرات مماثلة أخرى في المستقبل القريب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة