في خطوة فاشلة .. البوليساريو الإنفصالية تنتقد اقدام إسبانيا الاستثمار في مشروع سياحي ضخم بالداخلة

هيئة التحرير2 فبراير 2024آخر تحديث : الجمعة 2 فبراير 2024 - 8:36 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
في خطوة فاشلة .. البوليساريو الإنفصالية تنتقد اقدام إسبانيا الاستثمار في مشروع سياحي ضخم بالداخلة

انتقدت جبهة البوليساريو الانفصالية، مجموعة “سيناتور آند ريزورت” الإسبانية من الاستثمار في مشروع سياحي ضخم في مدينة الداخلة بالصحراء المغربية، بدعوى أن المنطقة “لازالت تخضع للاستعمار وليست تابعة للمملكة المغربية”.

ووفق ما أوردته الصحافة الإسبانية نقلا عما تسميه البوليساريو بـ”ممثلها في إسبانيا”، عبد الله العربي، فإن الأخير وجه تحذيرا لرئيس المجموعة الإسبانية من المضي قدما في الاستثمار في الداخلة، مشيرا إلى أن الجبهة سترفع دعوى قضائية حول هذا المشروع، لكونه حسب تعبيره “يخرق القانون الدولي”.

وكانت المجموعة قد أعلنت في بلاغ لها، إنه “ووفقا لاستراتيجيتها لعام 2024، تعلن مجموعة فنادق Senator & Resorts عن وجهة دولية جديدة ستكون حاضرة فيها. وعلى نحو أكثر تحديدا في المغرب، بمدينة الداخلة”.

sahel

ويتعلق الأمر، وفق بالبلاغ، بمشروع سيحمل اسم “سيناتور بابلونيا”، يمثل “قفزة دولية في المغرب”، وهي مجرد بداية لاستراتيجية التوسع التي ترغب فنادق ومنتجعات سيناتور استكمالها خلال العام 2024، مشيرة إلى أن هذه الوحدة الفندقية الجديدة ستضم 50 غرفة في مرحلتها الأولية في مدينة الداخلة.

واعتبرت المجموعة الإسبانية أن هذا المشروع سيتم بناءه في مدينة الداخلة المغربية، وهو ما دفع بجبهة البوليساريو إلى التعبير عن “أسفها”، لكون أن المجموعة الإسبانية المذكورة تعتبر منطقة الداخلة أرضا مغربية وفق ما جاء في موقعها الرسمي.

وينضاف هذا المشروع إلى عدد من الاستثمارات الإسبانية في العديد من القطاعات، وأبرزها القطاع السياحي، في الصحراء المغربية، وهي استثمارات من المرتقب أن تزداد في ظل الموقف السياسي الإسباني الداعم لسيادة المغرب على الصحراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة