قائد جماعة ميجيك نموذج لرجل سلطة يشتغل بصمت وحكمة

هيئة التحرير8 أغسطس 2023آخر تحديث : الثلاثاء 8 أغسطس 2023 - 12:54 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
قائد جماعة ميجيك نموذج لرجل سلطة يشتغل بصمت وحكمة

يتابع الرأي العام المحلي بجهة الداخلة عملية التنقيلات التي باشرتها وزارة الداخلية ، والتي شملت العديد من رجال السلطة ، لاسيما أحد أهم وأبرز رجال السلطة الذي ستفقده الجهة ككل لما عرف عنه من خدمات جليلة على مختلف الأصعدة ، وتظهر جليا للباحث لمسة نوعية تميز بصمة رجل خدوم لا يعرف الضجيج ولا إثارة الانتباه في عمله ، إنه القائد ” عمر نبيه ” خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية سنة 2018 ، والحاصل على دبلوم ماستر في الإقتصاد ، الرجل البشوش الطيب الذي يشتغل في صمت واستمرارية ، وهو الذي تراه متنقلا بين أحياء المدينة ، ما جعله يتصف بالعديد من المزايا التي أهلته لأن يكون رجل السلطة الوطني بامتياز.

وإذا كان المثل يقول ربما كمنت المنن في المحن فقد أصبح هذا المثل منطبقا على هذه الشخصية التي عبرت بصدق على وطنيتها وحبها للعمل والاشتغال والتنمية.

كثيرا ما يعكف في مكتبه بجماعة ميجيك للوقوف على مختلف الشؤون التي تعرفها الجماعة ما بين مشاكل المواطنين وإيجاد حلول لها، والوقوف أمام المخالفين ومن يريدون خرق القانون، كما لا يجد مشكلا في التصدي لكل من حاول الاستعلاء على القانون أو إهانة أي رمز من رموز البلاد، أو انتهاك سيادة القانون على الجميع.

أضف إلى ذلك تعاونه الإيجابي مع مختلف المصالح والمنتخبين والمواطنين بغض النظر عن التوجه السياسي أو المرجعية الحزبية التي ينتمون إليها، وتلك هي سمات الرجل التي جعلت الجميع يحبونه ولا يقولون عنه إلا خيرا.

sahel

كما يمتلك الرجل حسا إنسانيا عبر عنه كثير من المواطنين والموظفين بالجماعة وخارجها، حيث يشهد الجميع بصدق الرجل وتفانيه في العمل وحبه لخدمة الوطن، وحل المشاكل، بحيث يظل مكتبه مفتوحا أمام الجميع، فلا تصله شكاية أو معضلة إلا وقعد لحلها في الحين، دون تراخ أو إهمال.

وفي الفترة الحرجة من الحياة العالمية التي عرفتها البلاد ؛ تراه قائما بأدوار عديدة كالحملات التوعوية والتحسيسية ويقود مختلف الدوريات أو بتنسيق مع مختلف الشركاء ، ما يجعله رجل الخدمة ولا شيء غير الخدمة.

وسيكون من العيب أن نتقصى مآثره وأعماله التي قام ويقوم بها هذا الرجل الطيب الخلوق، فهو من الطينة النادرة التي تعطي وترعى وتراقب وتحل المشاكل ولا تفتعلها، وهي صفات المسؤول القائد الذي يتحلي بالصدر الرحب والابتسامة والاستقبال ولين الجانب والوقوف أمام المنتهكين للقانون ، ولمثل هؤلاء ترفع القبعة عاليا، لأنهم أظهروا وطنيتهم العالية في الظروف التي ناداهم فيها الوطن، فلبوا النداء واستجابوا للدعوة والدعاء.

فتحية مرة أخرى للقائد الذي فازت به وزان قبل أن تخسر خدماته جماعة ميجيك وجهة الداخلة عموما ، فهنيئا له بالإنتقال إلى وزان ، مع متمنياتنا له بالتوفيق في مكان عمله الجديد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة