قبل إصدار قرار يخدم مغربية الصحراء دي ميستورا يصل إلى العيون لجمع المعطيات على الأرض

هيئة التحرير4 سبتمبر 2023آخر تحديث : الإثنين 4 سبتمبر 2023 - 8:11 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
قبل إصدار قرار يخدم مغربية الصحراء دي ميستورا يصل إلى العيون لجمع المعطيات على الأرض

وصل ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة اليوم الاثنين 4 شتنبر إلى العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، على متن طائرة تابعة لبعثة المينورسو، قادما من الرباط.

وأشار ستيفان دوجاريك، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إلى أن دي ميستورا “وصل لتوه إلى العيون في زيارة رسمية ، يرغب بعد ذلك في القيام بزيارات إلى المنطقة وعقد اجتماعات تشمل جميع الأطراف المعنية قبل تقديم تقرير الأمين العام إلى مجلس الأمن في أكتوبر”.

sahel

وتابع قائلا “يتطلع المبعوث الشخصي إلى مواصلة تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية بشأن آفاق تحقيق تقدم بناء في العملية السياسية بشأن الصحراء المغربية خلال هذه اللقاءات الإقليمية ، إنه يخطط لتقديم تقرير عن زياراته والتزاماته إلى الأمين العام ومجلس الأمن في أكتوبر”.

وفي عاصمة الصحراء، سيكون لدى ستافان دي ميستورا جدول أعمال مزدحم حتى الأربعاء ، وبالإضافة إلى اجتماعاته مع ممثلي بعثة المينورسو، يتضمن جدول أعمال الإيطالي السويدي اجتماعات مع السلطات المحلية والجهات الفاعلة الاقتصادية، والجمعيات القريبة من البوليساريو والمنظمات غير الحكومية التي تدافع عن حل الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية وكذلك مع مسؤولي البوليساريو السابقين الذين عادوا إلى المغرب ، وسيزور دي ميستورا أيضا البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها دي مستورا إلى العيون بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة