ما الذي وقع مع”إلياس العماري” أثناء تشييع جثمان الراحل “أحمد شوقي بنيوب” المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان ؟

هيئة التحرير29 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2023 - 11:54 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
ما الذي وقع مع”إلياس العماري” أثناء تشييع جثمان الراحل “أحمد شوقي بنيوب” المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان ؟

شوهد إلياس العماري، الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، أول أمس الأربعاء ، بمحيط مقبرة الشهداء بالرباط وحيدا ، على هامش تشييع جثمان الراحل أحمد شوقي بنيوب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان.

sahel

ووقف العماري بعيدا عن مكان تجمع الحاضرين خلال مراسيم الدفن ، وحتى من وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الذي كانت بالأمس القريب ترتعد فرائسه من إلياس ، وكذلك الشأن لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، الذي مر بجانب إلياس بسنتيمترات قليلة ولم ينظر إليه ، كما هو الأمر لرئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، محمد عبد النبوي، ورئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، الذي حاول إلياس العماري التيسم إليه ، لكن الأخير فضل متابعة مسار الجنازة ، دون الإهتمام به . والحال كذلك ينطبق على زعماء و ممثلو بعض الأحزاب السياسية، إلى جانب عدد من الشخصيات الحقوقية.

فهل يمكن قراءة هذا الحدث من باب أن إلياس العماري تهاوت أسهمه بشكل كبير جدا ، في الوسط السياسي المغربي ، أم أن الأمر يخصه هو ، رغبة منه إعطاء إنطباع للمتابعين للشأن السياسي ، على أنه غير راض عن التحالف الحكومي وما أفرزته صناديق الإقتراع 8 شتنبر 2021 ، ليبقى ما تقدم مجرد قراءة يمكن أن تصيب ويمكن أن تخيب ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة