مجلس النواب .. تأجل البث في الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية مؤخرا

هيئة التحرير4 أبريل 2022آخر تحديث : الإثنين 4 أبريل 2022 - 8:07 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
مجلس النواب .. تأجل البث في الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية مؤخرا

أورد موقع مجلس النواب، بأنه تم تأجيل اجتماع لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بمجلس النواب، والذي كان مقررا اليوم الاثنين 4 أبريل الجاري، إلى موعد لاحق، وكان أبرز مواضيعه “أسباب ارتفاع أسعار المواد الطاقية” المحور الذي تقدمت به فرق الأغلبية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي.

وكان من المقرر أن تُساءلَ في الاجتماع المؤجل، ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وأمينة بنخضرا، مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن وعبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من طرف اللجنة.

وفي جدول أعمال الاجتماع، دراسة “برنامج عمل الحكومة والإجراءات المواكبة لتنزيل الاستراتيجية الطاقية في أفق تعزيز الأمن الطاقي” كان قد تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية).

sahel

أيضا ورد في جدول الأعمال “استغلال الغاز الطبيعي بالمغرب: “الآفاق والتحديات” على “ضوء تقرير مجلس المنافسة ر/14/2021 الصادر في يناير 2021″، تقدم به فريق التقدم والاشتراكية)؛

ومن المنتظر أن يتطرق اللقاء إلى “نتائج أعمال التنقيب لاستخراج الغاز الطبيعي بعدد من جهات المملكة والوقوف على المجهودات المبذولة في مجالي الإنتاج والتسويق لهذه المادة الحيوية المستخرجة لعدد من الآبار التي تم البدء باستغلالها”، كانت قد تقدمت به المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

واقترحت فـرق ومجموعة المعارضة مناقشة “الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات بالسوق الوطنية في الآونة الأخيرة”، ما سارت فيه أيضا الأغلبية التي دعت إلى دراسة “أسباب ارتفاع أسعار المواد الطاقية والتدابير المتخذة لتفادي تأثيرها على القدرة الشرائية للمواطن”.

كما ستتطرق اللجنة إلى الحديث عن “وضعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب واستراتيجيته المستقبلية لاسيما في ظل ارتفاع المواد الطاقية، ووضعية المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة