معطيات و مستجدات الدخول المدرسي 2023 /2024 موضوع ندوة صحفية لمحمد فوزي مدير اكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير8 سبتمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 8 سبتمبر 2023 - 7:08 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
معطيات و مستجدات الدخول المدرسي 2023 /2024 موضوع ندوة صحفية لمحمد فوزي مدير اكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب

في سياق تتبع ومواكبة مختلف العمليات المرتبطة بالدخول المدرسي الحالي 2023/2024 ، وبهدف تقاسم المستجدات والمعطيات الخاصة بقطاع التربية والتكوين بالجهة ، وتعزيزا لآليات التواصل وترسيخا لثقافة الحوار مع السيدات والسادة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية، عقد محمد فوزي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب ، مساء يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 بمقر الأكاديمية ندوة صحفية مع السيدات والسادة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية ، بحضور السادة رؤساء الأقسام بالأكاديمية والمدير الإقليمي للتربية والتكوين بوادي الذهب .

وتفضل السيد مدير الأكاديمية في هذه الندوة الصحفية بإلقاء كلمة ترحيبية بالحضور ، مذكرا فيها بالسياق التي تندرج فيه هذه الندوة والمتمثل أساسا في التوجيهات الملكية السامية، والتي جعلت إصلاح المنظومة التربوية في قلب الحدث المنشود، ” من اجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع” ، حيث تطرق السيد فوزي لجرد الحصيلة المتميزة التي حققتها الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة وادي الذهب خاصة على مستوى الامتحانات الإشهادية.

sahel

وخلال هذه الندوة، كشف السيد مدير الأكاديمية في عرض شامل الدخول المدرسي لموسم 2023- 2024، تضمن المعطيات المتعلقة بالتعليم الاولي ، وبنيات الاستقبال، والموارد البشرية، والبنيات التربوية، وتعزيز برنامج الدعم الاجتماعي بمختلف مكوناته، بالإضافة الى مستجدات الإصلاح التربوي، كما ذكر في سياق كلامه بأهم محطات الدخول المدرسي لهذا الموسم 2023/2024.

كما ركز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب بالأساس ، في عرضه على آخر مستجدات الإصلاح التربوي ، والمرتبط ب “المدرسة الرائدة” وهي المبادرة التربوية والتعليمية الهادفة الى تطوير وتحسين نوعية التعليم والتعلم في المدارس المغربية، وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية مبتكرة وحديثة،و الارتقاء بمستوى التعليم وتطوير البنية التحتية للمؤسسات التعليمية.

وفي الأخير ثمن الحاضرون هذه المبادرة التواصلية الحميدة، وكذا المجهودات المبذولة من طرف السيد المدير، ومختلف الشركاء للنهوض بقطاع التربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب ، مسجلين في ذات الوقت، بعض التحديات التي يجب تظافر جهود الجميع والتعبئة الجماعية لمختلف الشركاء لتجاوزها، و الرفع من درجة التعبئة حول قضايا التعليم والإصلاح التربوي ، كما نوهو في السياق نفسه بالانخراط المتنامي للسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، ومختلف مكونات المجتمع المدني في تلبية الحاجيات المتزايدة لقطاع التربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة