مقاولات بولونية تبدي اهتمامها بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمغرب

هيئة التحرير2 يونيو 2021آخر تحديث : الأربعاء 2 يونيو 2021 - 3:59 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
مقاولات بولونية تبدي اهتمامها بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمغرب

أبدت مقاولات بولونية اهتمامها بالاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية التي أصبحت أقطاب جذب ذات قيمة مضافة عالية.

وخلال زيارة قام بها اليوم الثلاثاء لغلوونو في وسط بولونيا همت مقاولات تصنيع حاويات للاستخدام المدني والعسكري ، وعربات الإطفاء ومعدات النقل واللوجستيك، وقع سفير المغرب في وارسو عبد الرحيم عثمون إعلان نوايا لإطلاق وحدة إنتاج في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وحسب بلاغ لسفارة المغرب في وارسو فقد وقع الإعلان إلى جانب السفير ، رئيس مجلس إدارة “شيميد بولسكا” ، كرزيستوف تيودور بيسيادكي وزبيغنيو سيوتا ، عضو مجلس إدارة شركة زاميت غلونو.

وعزا السيد كرزيستوف تيودور بيسياديكي اختياره للمغرب إلى “مناخ الاستقرار الذي تتمتع به المملكة ودينامياتها التنموية والإصلاحات الجريئة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.

sahel

واغتنم سفير المغرب هذه المناسبة لإبراز الإمكانات الاستثمارية وفرص الأعمال التي توفرها المملكة، والتي أصبحت قطبا حقيقيا للسوق الإفريقية.

وفي هذا السياق، أكد السيد عثمون أن الأقاليم الجنوبية للمملكة أصبحت منطقة استثمارية بامتياز بفضل مزاياها المالية والجغرافية العديدة.

وأعرب الوفد البولوني، الذي أبدى اهتمامه بالاستثمار في المغرب، عن رغبته في القيام بزيارة استكشافية للمملكة في أقرب وقت.

وحسب البلاغ، فإن زميت جوينو وشيميد بولسكا، وهما أيضا متخصصان في إنشاء مستشفيات ميدانية، قاما بتنفيذ أكثر من 2500 مشروع بشكل مشترك ويتعاونان مع الوزارة البولونية للدفاع الوطني وقيادة القوات البرية والبحرية وخدمة الإطفاء التابعة للدولة البولونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة