ممثل إسرائيل بالمغرب ينتقد العثماني لدعمه حماس والجهاد الإسلامي

هيئة التحرير25 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 25 مايو 2021 - 10:19 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
ممثل إسرائيل بالمغرب ينتقد العثماني لدعمه حماس والجهاد الإسلامي

نشر رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط ديفيد غوفرين تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيها “اثارني تصريح رئيس الوزراء المغربي السيد العثماني الذي ايد وهنأ تنظيمات حماس والجهاد الإسلامي الإرهابية المدعومة من إيران”.

وتابع “من يدعم حلفاء إيران يقوي نفوذها الإقليمية. أليس تعزيز ايران التي تزرع الدمار في دول عربية وتؤيد جبهة البوليساريو مناقضا لمصلحة المغرب ولدول العربية المعتدلة؟”.

وأعادت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” التباعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على الفايسبوك نشر تغريدة الدبلوماسي الإسرائيلي في المغرب.

sahel

وأثارت التدوينة موجة انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها العديدون تدخلا في الشأن الداخلي المغربي، ودعوا إلى التحرك من أجل إيقاف الدبلوماسي الإسرائيلي عند حده.

وكان حزب العدالة والتنمية قد نظم مهرجانا يوم الأحد تحت شعار “فلسطين الصمود.. فلسطين الانتصار” بحضور رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل.

وهنأ سعد الدين العثماني في المهرجان المقاومة الفلسطينية على انتصارها في مواجهتها الأخيرة مع “العدو الصهيوني”، واعتبر أن “معركة التحرير آتية لا ريب فيها، مهما كانت قوة الاحتلال”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة