مناورات من الدرجة الأولى أجرتها البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية بالبحر الأبيض المتوسط

هيئة التحرير24 سبتمبر 2023آخر تحديث : الأحد 24 سبتمبر 2023 - 10:04 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
مناورات من الدرجة الأولى أجرتها البحرية المغربية ونظيرتها الإسبانية بالبحر الأبيض المتوسط

أجرت البحريتين المغربية والإسبانية مناورات” Passex “،من الدرجة الأولى ،في البحر الأبيض المتوسط ​​قبالة السواحل الإسبانية، وذلك يومي 19 و20 من شتنبر الجاري .

وبحسب موقع ديفونسا الإسباني المتخصص في أخبار الجيوش، فقد شارك في هذه المناورة المتميزة والنادرة، من الجانب المغربي الفرقاطة المغربية “طارق بن زياد” ومن الجانب الإسباني الفرقاطة الإسبانية “منديز نونيس”.

sahel

يذكر أن الفرقاطة المغربية “طارق بن زياد” واحدة من ثلاث سفن التي أنجزت بتصميم هولندي من نوع SIGMA (Ship Integrated Geometrical Modularity Approach)، والتي تشكل حاليًا العمود الفقري لقدرة القتال البحرية للمملكة المغربية.

وتعد “طارق بن زياد” أكبر سفينة من بين الثلاث، حيث يبلغ طولها 105 أمتار وعرضها 13 مترًا. أما السفينتين الأختين الأصغر منها، “سلطان مولاي إسماعيل” و”علال بن عبد الله”، فهي أقصر، من طراز 9813.

أما الفرقاطة الإسبانية “منديز نونيس”، جزءًا من سرب المدمرات رقم 31 ومقرها في ترسانة فيرول، وهي السفينة الرائدة في SMNG2، حيث تم تجنيد قائد المجموعة، العميد البحري بول سترودي من البحرية الملكية البريطانية، وتدرب عليها منذ 30 يونيو الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة