منيب توجه رسالة لطالبي العلمي بسبب منعها من دخول البرلمان

هيئة التحرير23 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 11:23 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
منيب توجه رسالة لطالبي العلمي بسبب منعها من دخول البرلمان

لازالت نبيلة منيب، البرلمانية باسم الحزب الاشتراكي الموحد، ممنوعة من دخول البرلمان بسبب عدم توفرها على “جواز التلقيح”.

منيب، الأمينة العامة للحزب الإشتراكي الموحد، وجهت رسالة إلى الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، تطالبه فيها بابلاغها بالترتيبات التي تم اتخاذها من اجل تسهيل ولوج البرلمان بالنسبة لجميع البرلمانيات و البرلمانيين.

وقالت منيب، في مراسلتها: “إننا لم نتوصل، بشكل رسمي، ببلاغ يفرض جواز التلقيح لولوج البرلمان، مضيفة أنه ولحد الساعة لم يتم اخبارنا باي تطور يسمح بتدارك الاقصاء الذي لازال ممارسا على حزبنا و حقنا في أداء مهامنا التمثيلية، طبقا لما ينص عليه دستور البلاد و القانون الداخلي للبرلمان الذي يعتبر امتداد له”.

sahel

و أضافت : ” باعتباركم رئيسا للمؤسسة التشريعية فمن مسؤوليتكم تصويب هذا الوضع و السهر على تطبيق سليم للدستور و تفادي اي تأويل يهدد استقلالية هذه المؤسسة الدستورية الهامة”.

الطالبي العلمي و حسب مصادر من داخل مجلس النواب ، أخبر منيب عبر اتصال هاتفي أن جواز التلقيح هو الوثيقة الرسمية الوحيدة التي تخول للبرلمانيين بولوج قبة المؤسسة التشريعية، و أن أي حديث حول “الجواز الصحي” مجرد كلام جرائد.

وكان البرلمان قد أصدر بلاغا أعلن فيه أنه يتوجب على نواب الأمة الإدلاء بجواز التلقيح لدخول المقر، تماشيا مع قرار السلطات العمومية فرض هذه الوثيقة للولوج إلى الإدارات والمؤسسات العمومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة