نقابة تدعو الحكومة إلى مراجعة أسعار تذاكر الخطوط الملكية المغربية (لارام) تعميم منحة عيد الأضحى

هيئة التحرير21 يونيو 2023آخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2023 - 3:49 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
نقابة تدعو الحكومة إلى مراجعة أسعار تذاكر الخطوط الملكية المغربية (لارام) تعميم منحة عيد الأضحى

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة إلى العمل على مراجعة أسعار تذاكر الخطوط الملكية المغربية (لارام)، وذلك مع حلول موعد العطلة الصيفية التي يقبل فيها عددٌ من أبناء الجالية المغربية في الخارج على العودة إلى أرض الوطن من أجل قضاء فترة مع أسرهم و الإستمتاع بأجــواء الصيف في المملكة،

وطالب المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل في بلاغ له، الحكومة بضرورة مراجعة أسعار الخطوط الملكية المغربية، واعتماد أسعار تفضيلية بالنسبة لمغاربة العالم الذين يُغــــذون الإقتصاد الوطني في فترة الصيف وغيرها، مع مراقبة أسعار الفنادق التي تدفع السياح لاختيار وجهة أخرى غير المملكة.

sahel

النقابة ذاتها التمست، تعميم منحة عيد الأضحى و أجرة الشهر الثالث عشر على جميع موظفي الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية والمتقاعدين، و حمل أرباب الشركات والمقاولات في القطاع الخاص على تنفيذ نفس الإجراء في إطار اتفاقيات جماعية.

وأكد البلاغ ذاته، على ضرورة معالجة “الفوارق الطبقية وعدم المساواة والتوزيع العادل للخيرات باعتماد سياسة اجتماعية واقتصادية ملائمة تترجم شعارات الدولة الإجتماعية والعدالة الإجتماعية”، داعيا إلى “محاربة الفساد والريع و البيروقراطية الإدارية و الإسراع بفرض ضريبة على الشركات المستفيدة من ريع التضخم”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة