وفرة الأضاحي بأسعار ملتهبة يقابله إستياء كبير وقلق شديد لدى غالبية مواطني جهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير22 يونيو 2023آخر تحديث : الخميس 22 يونيو 2023 - 6:29 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
وفرة الأضاحي بأسعار ملتهبة يقابله إستياء كبير وقلق شديد لدى غالبية مواطني جهة الداخلة وادي الذهب

على بعد أيام قليلة من عيد الأضحى المبارك ، لا زال هناك استياء كبير و قلق شديد لدى غالبية مواطني جهة الداخلة وادي الذهب ، جراء الغلاء الذي يطال أضحية العيد ، و قد بدا ذلك واضحا من خلال ضعف الإقبال على شراء الأضحية ، حيث عاينت كاميرا جريدة “الساحل بريس” ، العزوف الكبير للمواطنين في بعض الأسواق المخصصة لبيع الأضاحي سيما “بالرحيبة” ، التي بدت تقريبا خاوية على عروشها ، علما أنها كانت تعرف في مثل هذا الوقت حركة متزايدة على شراء الأضحية ، و قد عزا بعض البائعين في تصريحات متفرقة للجريدة ذلك إلى الارتفاع الحاد في أسعار أضحية العيد ، رغم وفرة المنتوج خاصة “الصردي لغليض ” و”لمعزي” إلا أن أسعارهما تظل مرتفعة و تتراوح ما بين 4000 درهم و 7000 درهم بالنسبة للصردي ، في حين تتراوح أثمنة ” لمعزي “ما بين 1500 درهم و2000 درهم .

IMG 20230622 142049 - جريدة الساحل بريس

في مقابل هذا أضافت أصوات أخرى للجريدة أنه رغم إقدام الحكومة على طمأنة الرأي العام بخصوص الحد من الارتفاع في أسعار الأغنام ، إلا أن تخوف المواطنين من جشع ” الوسطاء ” أو ما يعرف “بالشناقة ” الذين يشعلون لهيب الأسعار ، و يقللون من إمكانية و قدرة المستهلك على شراء أضحية العيد ، يظل قائما ، والمطلوب تضيف ذات التصريحات اتخاذ إجراءات زجرية ضد هؤلاء لمنعهم من استغلال هذه الوضعية .

sahel

IMG 20230622 141855 - جريدة الساحل بريس

كما عاينت الجريدة كذلك عدم إقبال المواطنين على الأغنام المستوردة من إسبانيا بالأسواق لا سيما الرحيبة ، بعد الدعم الذي قدم للمهنيين لاستيرادها .

IMG 20230622 141634 - جريدة الساحل بريس

مصادر أخرى أوضحت أن قلة الإقبال على شراء أضحية العيد بسبب الغلاء قد يدفع المواطن إلى شراء الأغنام المستوردة ، رغم تخوفه منها إلا أن سعرها المنخفض يتماشى وقدرته الشرائية مقارنة مع الأغنام المحلية، التي تظل أسعارها مرتفعة للغاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة