مجموعة صوماجيك تفوز بصفقة إنشاء ميناء الداخلة الجديد

هيئة التحرير30 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 30 أبريل 2021 - 5:20 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
مجموعة صوماجيك تفوز بصفقة إنشاء ميناء الداخلة الجديد

أفادت جريدة “Aujourd’hui Le Maroc” في إصدارها لليوم الجمعة أن مجموعة SGTM -Somagec Sud هي المنافس الوحيد المؤهل دون منازع للفوز بالمناقصة التي نشرتها مديرية الموانئ والملك العام البحري كهيئة متعاقدة لبناء المنطقة المينائية الأطلسية الجديدة للداخلة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع الضخم هو مشروع رائد لنموذج التنمية للمحافظات الجنوبية، بما يتماشى مع الإرشادات العليا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. حيث أكدت “Aujourd’hui Le Maroc” أن هذا المشروع سيجعل من الممكن، دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والصناعية للمنطقة، في جميع قطاعاتها الإنتاجية (الصيد البحري ، الزراعة ، التعدين ، الطاقة ، السياحة ، التجارة، الصناعة ، إلخ..).

sahel

ومن ناحية أخرى ، سيزود المشروع المنطقة بأداة لوجستية حديثة وقابلة للتطوير من شأنها استقطاب الفرص المستقبلية التي يوفرها قطاع النقل البحري على نطاق دولي.

وأضافت اليومية في تقريرها، أنه “مع تصميم قابل للتطوير والتوسيع ، سيركز هذا المشروع على إنشاء ميناء على الساحل الأطلسي لمنطقة الداخلة–واد الذهب ، وفقًا لثلاثة مكونات: ميناء تجاري على عمق -16 م، ميناء مخصص للصيد الساحلي وفي أعماق البحار ، وميناء مخصص للصناعة البحرية“.

جدير بالذكر، أن هذا الميناء سيدعم بمنطقة لوجستية صناعية تبلغ مساحتها 1650 هكتارًا بهدف تقديم خدمات صناعية ولوجستية عالية الجودة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة