الداخلة .. أشخاص في وضعية إعاقة ضمن المشاركين في مسابقة الصيد بالقصبة

هيئة التحرير21 أكتوبر 2024آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2024 - 1:15 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. أشخاص في وضعية إعاقة ضمن المشاركين في مسابقة الصيد بالقصبة

شارك شباب من أبناء جهة الداخلة وادي الذهب في وضعية إعاقة بمسابقة الصيد بالقصبة المنظمة بالداخلة في نسختها الأولى ،هذه المسابقة والتي عرفت مشاركة واسعة ومنقطعة النظير ، لم تستثني احدا ، خصوصا الأشخاص في وضعية إعاقة ، وذلك بهدف تعزيز دور هذه الفئة داخل المجتمع ، و العزم على تبني كل المبادرات التي تسعى إلى النهوض بحقوقهم وقضاياهم والانخراط التام والايجابي فيها من أجل إعادة تأهيلهم بدنيا وفكريا و رياضيا ، وبالتالي تمكينهم من الاندماج على الصعيد الاجتماعي والمهني والاقتصادي والرياضي ..

sahel

فمسابقة الصيد بالقصبة المنظمة بالداخلة ، أبانت في إحدى جوانبها عن ضرورة تمكين الأشخاص في وضعية إعاقة من الولوج إلى كل الخدمات المتاحة لاسيما الرياضة ، وذلك بالإستناد إلى مقاربة مندمجة تتمثل في نهج سياسة القرب بغية إدماجهم اجتماعيا ورياضيا ضمن مسار التنمية المستدامة الذي تعرفه جهة الداخلة وادي الذهب ، مع الحث على ضرورة تحسين ولوجهم إلى كل الخدمات المتاحة من تعليم و رياضة ورعاية صحية وكذا التأهيل المهني ، وبطبيعة الحال في إطار يهدف تعزيز دورهم اجتماعيا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة