مجلس جهة الداخلة يسعى إلى تحويل الإعتمادات المخصصة لبرنامج دعم الحركية إلى برنامج أكثر دينامية وفعالية

هيئة التحرير23 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 23 ديسمبر 2021 - 9:47 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
مجلس جهة الداخلة يسعى إلى تحويل الإعتمادات المخصصة لبرنامج دعم الحركية إلى برنامج أكثر دينامية وفعالية

في إطار تنفيذ عقد برنامج التنمية المندمجة الخاص بجهة الداخلة وادي الذهب – محور “دعم التشغيل وانعاش المقاولات”، ترأس  مولاي بتال المباركي صباح اليوم بمقر الجهة، إجتماعا يخص اللجنة التقنية لتدراس إمكانية تحويل الإعتمادات المالية لبرنامج دعم الحركية إلى برنامج التكوين التأهيلي لفائدة الشباب بدون شواهد، والذي حضره عدد من مدراء مؤسسات التشغيل ورؤساء المصالح الخارجية.

sahel

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج دعم الحركية، والذي خصص له مبلغ قدره 3,05 مليون درهم، ما بين 2016 و2021، لم يجد التفاعل والدينامية المنشودة، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج 0 مستفيد. ولذلك اقترحت الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات إلى تحويل الإعتمادات المالية لهذا البرنامج إلى برنامج أكثر دينامية وفعالية. 

هذا الإجتماع تدارست من خلاله اللجنة التقنية المكونة من المصالح الخارجية المتدخلة في برنامج التكوين والتشغيل، حيث خلص إلى ضرورة التحسيس بالبرنامج مع إمكانية تغيير البرنامج إلى التكوين التعاقدي والذي يوفر الكثير من فرص الشغل بشكل مباشر مع أرباب العمل ووكالة الإنعاش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة