أحمد الريسوني يغادر رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ؟

هيئة التحرير28 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 28 أغسطس 2022 - 11:30 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
أحمد الريسوني يغادر رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ؟

في رسالة مؤرخة بتاريخ اليوم (28 غشت )، أكد فيها أحمد الريسوني إستقالته من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، حيث إعتبر أنها تأتي “تمسكا بمواقفه وآرائه الثابتة الراسخة، التي لا تقبل المساومة، وحرصا منه على ممارسة حريته في التعبير، بدون شروط ولا ضغوط”.

يذكر أنه وفي وقت سابق، شدد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على أن التصريحات المتداولة للشيخ أحمد الريسوني حول الصحراء المغربية والأزمة بين الجزائر والمغرب لا تمثل الهيئة، وأنها رأي خاص للداعية المغربي.

وأصدر الاتحاد بياناً وقعه الأمين العام الدكتور علي محي الدين القره داغي لتوضيح تبعات المقابلة التلفزيونية للشيخ أحمد الريسوني رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

وشدد الاتحاد، في تصريح صحافي ، أنه بعد مشاورة الشيخ أحمد الريسوني وأعضاء الأمانة العامة تم الاتفاق على إصدار توضيح يشرح ملابسات القضية.

وأكد القره داغي أن دستور الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينص على أن الرأي الذي يسند إلى الاتحاد هو الرأي الذي يتم التوافق والتوقيع عليه من الرئيس والأمين العام بعد المشورة، ثم يصدر باسم الاتحاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة