الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يطالب الحكومة بخفض الأسعار ورفضه التام لأي تبرير بخصوص ارتفاع الأسعار

هيئة التحرير25 يوليو 2022آخر تحديث : الإثنين 25 يوليو 2022 - 10:15 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يطالب الحكومة بخفض الأسعار ورفضه التام لأي تبرير بخصوص ارتفاع الأسعار

طالب الإتحاد العام للشغالين بالمغرب، عقب انعقاد المجلس العام والملتقى الوطني للمسؤولين الاقليميين والجهويين والوطنيين والقطاعيين بمدينة بنسليمان برئاسة الكاتب العام النعم ميارة، من الحكومة بخفض الأسعار.
FB IMG 1658739993648 - جريدة الساحل بريس


كما عبّر التنظيم النقابي ذاته في بلاغ تتوفر جريدة” الساحل بريس ” على نسخة منه ، عن رفضه القاطع لأي تبرير بخصوص ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق تسارع عجلة الإجهاز على القدرة الشرائية للطبقات الفقيرة والمتوسطة التي انطلقت في الولايتين الحكوميتين السابقتين، وازدادت وتيرتها في ظل الحكومة الحالية، حيث يواجه الأجير ومعه باقي محدودي الدخل من المجتمع المغربي موجة غلاء غير مسبوقة، تتطلب توفر مسؤولين حكوميين يبادلونه ذات الحرص على السلم الاجتماعي.
FB IMG 1658740010479 - جريدة الساحل بريس
ودعا التنظيم النقابي السالف الذكر في البلاغ ذاته، الحكومة للتدخل العاجل للحد من آثار موجات الغلاء وضبط الأسعار، والتي إن كان ارتفاعها حالة عامة في العالم بأسره، فإنه من غير المقبول أن تبقى بلادنا حالة خاصة في ترك المواطن أعزلا يواجه مصيره تحت وطأة تهاوي قدرته الشرائية والاكتفاء بإيجاد مسوغات استمرار الغلاء التي لا تقنع أحدا غير أصحاب المصالح الخاصة.

FB IMG 1658740014245 - جريدة الساحل بريس
كما طالب الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من الحكومة، بالتدخل الفوري لوقف مهزلة أسعار المحروقات بتأميم شركة لاسمير، تسقيف الأسعار، تخفيف الضريبة، تحديد هامش الربح، محاربة احتكار التوزيع في يد عدد محدود من الشركات مع اعتماد الشفافية التامة بخصوص “تركيبة السعر”.
FB IMG 1658739971324 - جريدة الساحل بريس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة