الداخلة .. الدورة الربيعية لحزب الإستقلال تحت شعار ( الجهوية المتقدمة تكريس لمفهوم دولة الرعاية الإجتماعية)

هيئة التحرير3 يونيو 2022آخر تحديث : الجمعة 3 يونيو 2022 - 7:13 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
الداخلة .. الدورة الربيعية لحزب الإستقلال تحت شعار ( الجهوية المتقدمة تكريس لمفهوم دولة الرعاية الإجتماعية)

يحتضن مقر حزب الاستقلال بجهة الداخلة وادي الذهب ، أشغال الدورة الربيعية العادية للمجلسين الإقليميين للحزب بكل من وادي الذهب وأوسرد ، وذلك يوم غد السبت 04 يونيو 2022 ، تحت شعار : ” الجهوية المتقدمة تكريس لمفهوم دولة الرعاية الإجتماعية ” .

وعلى الرغم من التقدم الذي تم إحرازه في مسار تنزيل مقتضيات الجهوية المتقدمة على المستويات التشريعية والقانونية والمؤسساتية، إلا أنه لا يزال هناك الكثير مما ينبغي عمله لبلوغ الغاية المرجوة من هذا الورش الوطني الاستراتيجي، والمتمثلة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتحقيق الحكامة الترابية، من خلال تحلي الفاعلين السياسيين المركزيين والترابيين بالإرادة الحقيقية لتفعيل هذا الورش الطموح.

sahel

   وتشكل الدورة الربيعية العادية حول الجهوية المتقدمة التي سيحتضنها حزب الإستقلال بمدينة الداخلة يوم غد السبت  مناسبة لتكريس مفهوم دولة الرعاية الإجتماعية ، وتحديد المداخل الأساسية لتحقيق نقلة نوعية في مسلسل تنزيلها ، وتسليط الضوء على الإنجازات والتحديات التي تواجه الجهوية المتقدمة، وتبادل الممارسات الجيدة والتجارب المبتكرة.

  وستعرف الدورة مشاركة مناضلات ومناضلي الحزب ، ضمنهم منتخبون وفعاليات مدنية لتدارس سبل إرساء الجهوية المتقدمة وتعزيز اللامركزية واللاتمركز اللذان يمثلان ورشا حيويا لتعزيز الديموقراطية ، وتطوير وتحديث هياكل الدولة ، والنهوض بالتنمية المستدامة والمندمجة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وبيئيا ، وتعزيز سياسة القرب .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة