المغرب .. الترسانة العسكرية ستتعزز بصواريخ AASM Hammer جو-أرض

هيئة التحرير3 مايو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 3 مايو 2022 - 9:39 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
المغرب .. الترسانة العسكرية ستتعزز بصواريخ AASM Hammer جو-أرض

يرتقب أن تسلم الشركة الفرنسية للصناعات الدفاعية Safran Electronics & Defense للقوات المسلحة الملكية كمية كبيرة من صواريخ AASM Hammer عالية الدقة من طراز AASM Hammer.

ونقلا عن موقع “لوديسك” قريبا ستتوصل القوات الجوية الملكية بشحنة من صواريخ AASM Hammer جو-أرض وكذلك مجموعة أدوات تحويل الذخائر الموجهة بدقة جو أرض.

تم تطوير Hammer AASM بواسطة شركة الدفاع الفرنسية Safran Electronics & Defense ، ويمكن تزويدها بمجموعة متنوعة من أنظمة التوجيه مثل التوجيه عبر الأقمار الصناعية والتوجيه بالأشعة تحت الحمراء والليزر.

ولهذه الصواريخ قدرة كبيرة على التكيف ومتوافقة مع العديد من النماذج المختلفة من صواريخ جو – أرض وقنابل السقوط الحر، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لـ Hammer AASM تحويل القنابل غير الموجهة إلى ذخائر ذكية أكثر دقة تتمتع بقدرات “إطلاق النار والنسيان”.

وفي السياق ذاته ونقلا عن موقع “defensa” المتخصص في الصفقات العسكرية فإن المملكة طلبت مؤخرا الحصول على 10 طائرات بدون طيار من شركة بيرقادر التركية الشهيرة في صناعة “الدرون”، وهو ما سيعزز قدرات الدفاع الجوية خاصة في الصحراء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة