النائب البرلماني (أمبارك حمية ) يسائل الوزيرة ( ليلى بنعلي ) عن إجراءات الحكومة المعتمدة لضبط أسعار المحروقات

هيئة التحرير19 يوليو 2022آخر تحديث : الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 10:22 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
النائب البرلماني (أمبارك حمية ) يسائل الوزيرة ( ليلى بنعلي ) عن إجراءات الحكومة المعتمدة لضبط أسعار المحروقات

طالب النائب البرلماني عن جهة الداخلة وادي الذهب السيد ” أمبارك حمية ” ، الوزيرة ليلى بنعلي بضرورة توضيح ما تقوم به الحكومة من إجراءات متخذة بخصوص ضبط أسعار المحروقات ، ليعرف المواطن كيف يتم تدبير ملف المحروقات في ظل ما تشهده هذه الأخيرة من إرتفاعات متواصلة أضعفت قدرة المواطن الشرائية .

ودعا النائب البرلماني ” أمبارك حمية ” بضرورة إعادة النظر في أسعار المحروقات بإعتبار أنَّ الأوضاع الأنية وحدها لا تفسر غلاء الأسعار ، طالما أن هناك إمكانيات يجب أن تستعملها الحكومة ، في إشارة منه إلى ما يتعلق بالتدخل والضبط والمراقبة وإعادة توجيه وتحديد الأسبقيات..

وشدد النائب البرلماني ، على أن أداء الحكومة السابقة مُـــتَّـــسِمٌ بتدبيرٍ قصير النَّفس ، في غياب أيٍّ رؤية أو مبادراتٍ إصلاحية عميقة وفعلية وقادرة فعلاً ، على القطع مع الاختلالات والنقائص الاقتصادية والتي لايجب أن تقع فيها الحكومة الحالية.

وطالب ” أمبارك حمية ” في الأخير ، الحكومة باتخاذ إجراءات عملية واضحة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين عبر إعطاء أرقام واضحة للتدبير الحكومي في مجال المحروقات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة