انطلاق منافسات الدورة الخامسة والأربعين من بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بمدينة العيون

هيئة التحرير11 أكتوبر 2024آخر تحديث : الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 11:22 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
انطلاق منافسات الدورة الخامسة والأربعين من بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بمدينة العيون

انطلقت يوم امس الخميس 10 أكتوبر الجاري منافسات الدورة الخامسة والأربعين من بطولة كأس إفريقيا لكرة اليد بمدينة العيون، والتي ستستمر حتى 20 من الشهر نفسه. ستقام المباريات في القاعتين المغطاتين “بوليكون” و”الحزام”، بمشاركة 28 فريقاً، مقسمين إلى 16 فريقاً في صنف الذكور و12 فريقاً في صنف الإناث.

IMG 20241010 WA0165 - جريدة الساحل بريس

وتشهد البطولة مشاركة أربعة فرق مغربية، هي: وداد السمارة، الذي يُعد ممثل كرة اليد المغربية الأبرز في صنف الذكور، إلى جانب رجاء أكادير ومنتدى البيضاوي. بينما يُمثل المغرب في صنف الإناث فريق النواصر، الذي يسعى إلى تحقيق نتائج إيجابية في منافسة قوية تجمعه بأفضل الفرق الإفريقية.

sahel

1000122709 - جريدة الساحل بريس

ومن المتوقع أن تهيمن المنافسة بين قطبي كرة اليد المصرية، النادي الأهلي والزمالك، على البطولة، حيث يعتبر الفريقان من أبرز المرشحين للتتويج باللقب، نظراً لتاريخهما الكبير في هذه المسابقة وسيطرتهما على الألقاب الإفريقية. ورغم الفوارق المادية الكبيرة والإمكانيات المتاحة للأندية المصرية مقارنة بنظيراتها المغربية، فإن فريق وداد السمارة يبقى الأمل الأبرز لكرة اليد الوطنية في منافسة الأندية المصرية، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه في المشاركات السابقة.

1000122708 - جريدة الساحل بريس

تأتي هذه البطولة كفرصة مهمة للفرق المغربية لاكتساب المزيد من الخبرة والمنافسة على مستوى عالٍ، حيث يجتمع نخبة من الأندية الإفريقية في العيون، مما يعزز من الحضور الرياضي للمدينة ويدعم الرياضة الوطنية في الساحة الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة