بالداخلة .. المجتمع المدني يتعزز بتأسيس جمعية جديدة تهتم بتربية الصدفيات

هيئة التحرير17 نوفمبر 2022آخر تحديث : الخميس 17 نوفمبر 2022 - 4:58 مساءً
هيئة التحرير
البحر بريس
بالداخلة .. المجتمع المدني يتعزز بتأسيس جمعية جديدة تهتم بتربية الصدفيات

تم يوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022، تأسيس الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب، بحيث تم انتخاب الرئيس : محمد احمد حمنة، لكي يكون رئيس لهاته الجمعية المهنية التي تعنى بهموم وانشغالات و طموحات المهنيين بجهة الداخلة .
و من بين اهداف الجمعية :
تثمين منتوج الصدفيات و المشاركة في المعارض المحلية و الوطنية و الدولية .
تكوين و تاطير المهنين في مجال تربية الصدفيات
البحث و التنسيق مع الموردين لمعدات تربية الصدفيات
التنسيق مع الشركات الكبرى العالمية من اجل بيع المنتوج باثمنة مناسبة
و تعتبر الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب هي الجمعية الوحيدة التي تمثل المهنيين في مجال الاحياء البحرية الاكثر تمثيلية بجهة الداخلة وادي الذهب .
كما تجدر الاشارة الى انها تعتبر هي المخاطب الوحيد و الرسمي مع الوكالة الوطنية لتربية الاحياء البحرية (ANDA)، بحيث انها تعتبر هي صلة الوصل بين المهنيين شباب مقاول و مستثمرين مع الوكالة الوطنية لتربية الاحياء البحرية . بحيث يشترط في الجمعية المهنية ان تكون تمثل اكبر عدد من المستثمرين في هذا المجال .
كما تجدر الاشارة الى ان السيد محمد احمد حمنة كان يمثل رئيس جمعية ابناء الداخلة لتربية الاحياء البحرية التي تضم قرابة 500 منخرط ، التي كانت تمثل شباب المنطقة فقط ، لكن بحكم ان القطاع اصبح من الضروري ان تتم هيكلته، و ضبطه جيدا ، اصبح من الضروري انشاء الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب لكي تمثل المهنيين من شباب المنطقة بالاضافة الى المستثمرين ايضا .
و يضاف الى ذلك فإن المشاورات تجري حاليا بخصوص انشاء الكونفدرالية الوطينة لمربي الصدفيات التي تتكون حصرا من اعضاء الجمعيات المهنية الاكثر تمثيلية في كل جهة تشتغل في مجال تربية الصدفيات .
من ناحية اخرى فان مجال الانخراط في الجمعية المهنية مزال مفتوح، و من اجل الانخراط يجب ربط الاتصال بالسيد الرئيس : محمد احمد حمنة.
0661640625
hammadixsystem@gmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة