بالداخلة .. 2022 عام إستثنائي لمهنيي قطاع الصيد البحري صنف الصيد التقليدي ؟

هيئة التحرير30 يوليو 2022آخر تحديث : السبت 30 يوليو 2022 - 9:57 صباحًا
هيئة التحرير
البحر بريس
بالداخلة .. 2022 عام إستثنائي لمهنيي قطاع الصيد البحري صنف الصيد التقليدي ؟

لم يشهد مهنيو قطاع الصيد التقليدي بالداخلة أزمة مثل هذه التي تسبب فيها قرار وزارة الصيد البحري القاضي بتمديد الراحة البيولوجية إلى غاية 15 دجنبر 2022 ، حيث طال هذا القرار كافة مهني قطاع الصيد التقليدي والأسر التي تعيش على هذا الصنف من الصيد ، بل وساهم في تضييق الخناق على مهنيي القطاع ، فضلاً عن عدم توفيره لفرص شغل بديلة ، في ظل التوقعات باستمرار آثار تلك الأزمة على القطاع ومهنييه .

فمن كان يتصور أن هذا السيناريو سيقع ؟

sahel

في غضون 5 أشهر القادمة ، ستتوقف عجلة الاقتصاد المحلي الناجم عن الأزمة التي خلفها وسيخلفها قرار تمديد الراحة البيولوجية ، والركود الحاد الذي سيرافقها وضعف القدرة الشرائية للمواطن مع الإرتفاعات المتواترة للأسعار والمساهمة في تفاقم التفاوتات الإجتماعية .

ومن جانب اخر ، بات من الضروري على الوزارة الوصية التفكير في مهنيي القطاع الذين باتو يتخبطون أمام حجم أزمة الراحة البيولوجية ، وأصبح قطاع الصيد البحري صنف الصيد التقليدي ، أكثر تضررا من هذا القرار !!

ليطرح السؤال التالي : لما لا تقوم الوزارة الوصية على القطاع بتقديم دعم إستثنائي لمهنيي القطاع إسوة بوزارة النقل التي قدمت دعومات متكررة لمهنيي قطاع النقل !!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة