برنامج فرصة .. عدد طلبات الحصول على دعم وصل لعدد 2160 طلب بجهة الداخلة وادي الذهب

هيئة التحرير25 يونيو 2022آخر تحديث : السبت 25 يونيو 2022 - 3:54 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الداخلة
برنامج فرصة .. عدد طلبات الحصول على دعم وصل لعدد 2160 طلب بجهة الداخلة وادي الذهب

ذكرت الوزيرة فاطمة الزهراء عمور خلال النشاط الحزبي الذي نظمته المراة التجمعية اليوم بالداخلة  ، أن عدد ملفات المشاريع المودعة في إطار برنامج “فرصة” عبر المنصة الرقمية للبرنامج بلغ أزيد 2160 بجهة الداخلة وادي الذهب ، همّت قطاعات أنشطة متنوعة ، وفق ما كشفته وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور.

وأفادت عمور، خلال النشاط الحزبي ، اليوم السبت 25 يونيو 2022، أنه وخلافا للبرامج السابقة التي كان أكثر المستفيدين منها من الذكور ، فبرنامج “فرصة” وبفضل المنصة الرقمية عرف تسجيل أكبر عدد من الطلبات بالنسبة للنساء ، حيث تبين أن نسبة 33 بالمائة من الطلبات  همّت النساء ما يعطي إنطباع أن النساء فاعلات ومشاركات في كل المجالات والميادين.

يذكر أن ملفات المشاريع المودعة عبر المنصة الرقمية ستخضع للتمحيص من قبل خبراء، يعملون على تقييم مدى التزام المرشح، ثم جدوى المشروع والإمكانيات التنموية التي يتيحها للجهة، كما سيجري استدعاء المرشحين الـمقبولين، بعد مرحلة التقييم، لاجتياز مقابلة مع خبير في الجهة التي يتنمي إليها ، وفي ختام هذه المرحلة ستخضع ملفات المرشحين لتقييم آخر خلال اجتماع للجنة الجهوية، والتي ستصادق على ملفات الترشيح المنتقاة.

وسيحظى المرشحون الذين اختيرت ملفات مشاريعهم ، بتمويل على شكل قرض شرف بدون نسبة فائدة (0 بالمائة)، وفي حد أقصى يصل إلى 100 ألف درهم، مقرونا بمنحة مالية محدد في 10 آلاف درهم مخولة لفائدة جميع ملفات المشاريع المختارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة