بيتاس .. لاحقا سنعلن عن تفاصيل دعم جديد مخصص لمهنيي النقل الطرقي بالمغرب

هيئة التحرير29 أبريل 2022آخر تحديث : الجمعة 29 أبريل 2022 - 5:03 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
بيتاس .. لاحقا سنعلن عن تفاصيل دعم جديد مخصص لمهنيي النقل الطرقي بالمغرب

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إنه سيتم تخصيص دعم جديد لمهنيي النقل الطرقي في المغرب، سيعلن عن تفاصيله لاحقا.

وأبرز المسؤول الحكومي في ندوته الأسبوعية التي تعقب أشغال المجلس الحكومي، أن تمديد الدعم لهذه الفئة من المهنيين يأتي بسبب تواصل إرتفاع أسعار المحروقات بسبب الظروف الدولية.

وكان وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، قد كشف في البرلمان الأسبوع الماضي أنه تم حتى الآن صرف ما مجموعه 307 مليون درهم لفائدة مهنيي قطاع النقل الطرقي في إطار الدعم الاستثنائي الذي خصصته الحكومة لهم جراء ارتفاع أسعار المحروقات.

وقال الوزير في معرض رده على أسئلة شفوية خلال جلسة عقدت بمجلس المستشارين، أن 91 مليون درهم من هذا المبلغ تم صرفها على شكل حوالات بنكية، و216 مليون درهم عبر تحويلات بنكية، مبرزا أن الحكومة قررت تقديم هذا الدعم “لضمان استمرارية الحركة الاقتصادية وتفادي اي اضطراب في منظومة النقل والحد من آثار الأزمة على القدرة الشرائية للمواطنين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة