روسيا تدعو إلى حل عادل ومقبول لمشكلة الصحراء على أساس قرار مجلس الأمن الدولي

هيئة التحرير16 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأحد 16 أكتوبر 2022 - 4:12 مساءً
هيئة التحرير
أخبار الصحراء
روسيا تدعو إلى حل عادل ومقبول لمشكلة الصحراء على أساس قرار مجلس الأمن الدولي

جددت روسيا موقفها الداعم لتطبيق قررات مجلس الأمن الدولي من أجل التوصل إلى حل نهائي للنزاع الإقليمي حول قضية الصحراء.

وجاء ذلك خلال مداخلة الوفد الروسي أمام اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبهذا الخصوص، قال الوفد الروسي إن بلاده تدعو إلى حل عادل ودائم ومقبول من الأطراف لمشكلة الصحراء على أساس قرار مجلس الأمن الدولي، وأنها كذلك تدعم جهود المبعوث الشخصي للأمين العام، ستافان دي ميستورا، لتعزيز المحادثات المباشرة…”.

sahel

وفي سياق متابعة تطورات قضية الصحراء المغربية، استقبل نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، الأربعاء، بالعاصمة الروسية موسكو، سفير المغرب بروسيا الاتحادية لطفي بوشعرة.

واستنادا لما أورده بلاغ الخارجية الروسية، فإن نائب وزير خارجية موسكو، خلال استقباله لسفير الرباط بروسيا، تطرق الجانبين إلى قضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، كما تبادلا وجهات النظر حول مستجدات قضية الصحراء المغربية، وذلك على ضوء المناقشات التي يجريها أعضاء مجلس الأمن الدولي هذا الشهر للملف.

في سياق متصل، كان المبعوث الأممي إلى الصحراء المغربية، ستيفان دي ميستورا، أجرى خلال الأيام القليلة الماضية، لقاء مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف .

يشار إلى أن مجلس المن الدولي سيناقش تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حول ملف الصحراء المغربية، نهاية الشهر الجاري، كما سيصوت على تمديد ولاية بعثة المينورسو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة