وهبي يتوعد رواد الفايسبوك والصحافة الوهمية في مسودة مشروع القانون الجنائي بالقطع مع الحرية

هيئة التحرير2 نوفمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 2 نوفمبر 2022 - 10:41 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
وهبي يتوعد رواد الفايسبوك والصحافة الوهمية في مسودة مشروع القانون الجنائي بالقطع مع الحرية

مراسلة /

كشف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، أن “مسودة مشروع القانون الجنائي ستحمل قوانين خاصة بمواقع التواصل الإجتماعي لحماية حياة الناس الحميمية، بالإضافة إلى وضع قوانين ضد المؤسسات التي تشتغل خارج القانون كـ”الصحافة الوهمية” التي لا تتوفر على الرخص إلى غير ذلك من النصوص التي يجب تغييرها التي تهم الحرية الفردية.

sahel

إلى ذلك، جدد وهبي التأكيد، على أنه “خلال الإعداد للقانون الجنائي الذي سيطرحه في بداية السنة المقبلة أفكر جديا في وضع قوانين تجرم عملية الزواج بالقاصرات وإصدار عقوبات في حق من يتزوج بهن ومن زوجها”.

وأضاف وهبي في لقاء بمؤسسة الفقيه التطواني بسلا يوم الثلاثاء، أن “تزويج القاصرات أصبح مشكلا كبيرا في المغرب ويستفزني شخصيا؛ وفعلا أفكر جديا في تجريمه من خلال تخصيص عقوبات جنائية في حق من زوجها وهي قاصر من أجل حماية مرأة المستقبل ومن أجل حقهن في التمدرس”.

وأضاف وهبي، أن “مدونة الأسرة التي سيخصص فيها حيز للقاصرات تتطلب منا جهدا كبيرا وسنفتح نقاشا واسعا مع جميع المتدخلين والمجتمع المدني من أجل ضبط جميع القوانين وتحيين بعضها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة