إطلاق الحملة الوطنية الأولى للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت شعار الإعاقة ماشي عائق، لنشارك وننطلق

هيئة التحرير14 يونيو 2021آخر تحديث : الإثنين 14 يونيو 2021 - 2:25 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
إطلاق الحملة الوطنية الأولى للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت شعار الإعاقة ماشي عائق، لنشارك وننطلق

أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، يومه الاثنين 14 يونيو الجاري، الحملة الوطنية الأولى للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت شعار “الإعاقة ماشي عائق، لنشارك وننطلق”.

وبحسب معطيات حصلت عليها كش بريس، فإن الحملة التي ستستمر شهرا كاملا من 14 يونيو الى 14 يوليوز، وتتضمن مجموعة من الأنشطة الموازية، تهدف الى محاربة التمثلات وإبراز مجهودات وقدرات الأشخاص في وضعية إعاقة عوض التركيز على مظاهر العجز.

sahel

وتعتبر هذه الحملة، التي أشرفت عليها وزيرة القطاع السيدة جميلة مصلي، تتويجا لمسار سنوات تميز بدعم مجموعة من المبادرات التواصلية والتحسيسية للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة توخت في مجملها إطلاق مشاريع وتنظيم أنشطة الهدف منها الوقاية من أسباب الإعاقة والتحسيس بواقع الأشخاص في وضعية إعاقة.

بالإضافة إلى كونها تأتي تنفيذا لمضامين السياسة المندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، خاصة النقطة المتعلقة بإذكاء الوعي وتشمل تنظيم حملات لإذكاء الوعي الرأي العام بشأن قضايا الإعاقة وتعزيز الصور الإيجابية عن الأشخاص في وضعية إعاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة