الإتحاد الإسباني يبدأ محاولاته لقطع الطريق أمام أي إمكانية تمثيل الموهبة الصاعدة ” لامين يامال” لأسود الأطلس مستقبلا

هيئة التحرير24 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 24 أغسطس 2023 - 11:29 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
الإتحاد الإسباني يبدأ محاولاته لقطع الطريق أمام أي إمكانية تمثيل الموهبة الصاعدة ” لامين يامال” لأسود الأطلس مستقبلا

بدأ الاتحاد الإسباني لكرة القدم، محاولات صريحة، لإقناع نجم برشلونة الصاعد، المغربي الأصل لامين جمال، بالانضمام إلى منتخب إسبانيا الأول، بغية قطع الطريق أمام أي إمكانية لتمثيله أسود الأطلس مستقبلا.

وتمت أولى هذه المحاولات من خلال اجتماع ممثلي الاتحاد الإسباني مع اللاعب وعائلته، اليوم الأربعاء، بأحد مطاعم برشلونة.

وبعد خروجه من المطعم، قال تيتو بلانكو أحد مفاوضي اللاعب وعائلته، في وجود ديكو المدير الرياضي لبرشلونة “إنه قرار مهم للغاية، ولكن يجب على اللاعب اتخاذه”.

ومن المنتظر أن يُعلن مدرب المنتخب الإسباني عن استدعاء لامين جمال لتمثيل المنتخب الأول للاروخا، في التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا “يورو 2024″، في حال وافق اللاعب، علما أن الأخير طلب مهلة للتفكير.

يذكر أن جمال يلعب حاليا رفقة منتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة المقبل على المشاركة في مونديال أندونيسيا ما بين 10 نونبر و2 دجنبر 2023.

sahel

وفي سياق متصل، كشف موقع “كووورة” أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، تحرك سريعا بعد الخطوة الإسبانية، وتواصل مع اللاعب الشاب عبر مندوبين مغاربة في إسبانيا.

وقدم الوفد المغربي، للاعب برشلونة، ضمانات هائلة بشأن موقع أساسي في تشكيلة الأسود، كما ذكره بما حدث مع الصربي بوخان كركيتش، الذي لعب لإسبانيا في بداياته وبعدها انتهى مشواره الدولي مبكرا، يضيف المصدر.

وكشف الموقع نقلا عن مصادره أن والد لامين جمال، كان له دور في تأخير حسم نجله لقراره النهائي، وطلب من وفد اتحاد الكرة الإسباني مهلة للتفكير.

والتقى والد اللاعب بفوزي لقجع في وقت سابق بالمغرب، ووعده بأن يقنع ابنه باللعب لمنتخب الأسود، وسيحارب لأجل هذا رغم الضغوطات التي قد يواجهها داخل ناديه برشلونة.

وتميل والدة لامين جمال صوب منتخب إسبانيا إلا أنها قررت ترك هامش الاختيار لنجلها، وإبعاده عن كافة الضغوطات التي تحيط به حاليا، يردف ذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة