البام يجمد عضوية البرلمانيين ” صفية بلفقيه ” و ” الحبيب بن الطالب ” بسبب مخالفات تنظيمية

هيئة التحرير21 مارس 2024آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2024 - 2:03 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
البام يجمد عضوية البرلمانيين ” صفية بلفقيه ” و ” الحبيب بن الطالب ” بسبب مخالفات تنظيمية

جمدت قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، عضوية برلمانيين بسبب “مخالفات تنظيمية” و”عدم القيام بالواجب”، ويتعلق الأمر بكل من الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه.

وقال المكتب السياسي للحزب في بلاغ أصدره عقب اجتماعه الأربعاء، إنه قرر تجميد عضوية البرلمانيين المذكورين وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات.

sahel

وأضاف أنه “أخذ علما بتقارير حزبية عن مخالفات تنظيمية مسترسلة قام بها البرلمانيان، وتعمدهما عدم القيام بواجباتهما المنصوص عليها داخل القانون الأساسي للحزب، وعدم الامتثال لقرارات مؤسساته، ومقاطعة الأنشطة الرسمية للحزب دون مبرر وعلى رأسها مقاطعة فعاليات المؤتمر الوطني الخامس، وتماديهما في عقد تحالفات مع أحزاب أخرى خارج ما هو مقرر من أجهزة الحزب”.

يذكر أن الحبيب بن الطالب ظفر بمقعده في مجلس المستشارين بعد الفوز باسم حزب الأصالة والمعاصرة عن غرفة الفلاحة لجهة مراكش آسفي، أما صفية بلفقيه وهي نجلة البرلماني الراحل عبد الوهاب بلفقيه، فقد ظفرت بمقعدها البرلماني برسم انتخابات تمثيل مجلس جهة كلميم واد نون في مجلس المستشارين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة