البرتغال تعلن أنها ستستضيف أكثر من 10 مباريات على الملاعب الثلاثة التي ستشارك بها في مونديال 2030

هيئة التحرير26 أكتوبر 2023آخر تحديث : الخميس 26 أكتوبر 2023 - 9:21 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
البرتغال تعلن أنها ستستضيف أكثر من 10 مباريات على الملاعب الثلاثة التي ستشارك بها في مونديال 2030

أعلنت حكومة البرتغال، أول أمس الثلاثاء، أن البلاد ستستضيف أكثر من 10 مباريات على الملاعب الثلاثة التي ستشارك بها في مونديال 2030 المقرر إقامته بالمشاركة مع إسبانيا والمغرب، واستبعدت تمامًا بناء بنية تحتية جديدة.

وتحدثت آنا كاتارينا مينديش، الوزيرة البرتغالية للشؤون البرلمانية، إن ملاعب النور والفالادي (لشبونة) والدراغاو (بورطو) – هي الوحيدة التي تستوفي معايير “فيفا” لمونديال 2030، وستستضيف أكثر من 12 مباراة في نهائيات المونديال.

sahel

وأضافت الوزيرة، المسؤول أيضًا عن الرياضة، في ظهور برلماني: “لن يكون هناك بناء ملاعب جديدة، لم يكن ذلك متاحًا على الإطلاق”.

وأنهت الحديث مينديش على أن البرتغال يجب أن “تتعلم من الماضي”، الذي علمها “أنه لا ينبغي بناء ملاعب جديدة”، في إشارة إلى تنظيم كأس أمم أوروبا 2004.

وأبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 4 أكتوبر، أن إسبانيا والبرتغال والمغرب ستتولى تنظيم بطولة مونديال 2030، التي ستنطلق في أمريكا الجنوبية، لإحياء الذكرى المئوية للنسخة الأولى من كأس العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة