البلغة المغربية” تجر على دار الأزياء الفاخرة “بالنسياغا” اتهامات بالإستيلاء على الموروث المغربي

هيئة التحرير19 مارس 2024آخر تحديث : الثلاثاء 19 مارس 2024 - 10:22 صباحًا
هيئة التحرير
مختارات
البلغة المغربية” تجر على دار الأزياء الفاخرة “بالنسياغا” اتهامات بالإستيلاء على الموروث المغربي

قامت شركة “بالنسياغا” الفرنسية للأزياء العالمية ، بسرقة تصميم وفكرة “البلغة المغربية” بكل حيثياتها، حيث لم تشر للأمر في وصف المنتج، مكتفية بالقول إن المنتج صُنع في إيطاليا، ويتميز بكعب قابل للطي، وشريط مانع للانزلاق.

cd 1024x506 1 - جريدة الساحل بريس

sahel

وأثار ثمن البلغة المعروضة للبيع ضمن مجموعة “بالنسياغا الصيفية 24” على موقع الشركة الرسمي، العديد من ردود الأفعال المتباينة، خاصة وأن ثمن الزوج الواحد منها يبلغ 995 دولاراً (مليون سنتيم), حيث اعتبر العديد من المغاربة أن “البلغة” الحاملة لعلامة “صنع بالمغرب” أولى من غيرها بهذه القيمة باعتبارها خرجت من مهدها الأصلي.

وجرت “البلغة المغربية” على دار الأزياء الفاخرة “بالنسياغا”، اتهامات بالإستيلاء على الموروث المغربي، عبر عرضها لحذاء مغربي تقليدي للبيع مقابل ثمن خيالي، حيث انتشرت العديد من صور المنتوج “المسروق” الذي يحمل توقيع “بالنسياغا”، مع تعليقات تتهم الأخيرة بـ”السرقة الثقافية”، والعجز عن إبداع منتوج بجمالية ورونق خاص كذلك الموجود في “البلغة المغربية”، مع المطالبة بتدخل وزارة الثقافة في الموضوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة