التقليص من الاكتظاظ في الأقسام الدراسية مدخل أساسي لتحقيق جودة التعلمات

هيئة التحرير25 يناير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 25 يناير 2022 - 10:35 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار وطنية
التقليص من الاكتظاظ في الأقسام الدراسية مدخل أساسي لتحقيق جودة التعلمات

الأقسام، التي تضم أكثر من 40 تلميذا، تصل نسبتها ما بين 6 و12 في المائة، بحسب المستويات التعليمية، هذا ما كشف عنه وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى.

وزير التربية الوطنية والشباب والرياضة، الذي كان يتحدث أمس الثلاثاء بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب ، قال إن التقليص من الاكتظاظ في الأقسام الدراسية من المداخيل الأساسية لتحقيق جودة التعلمات.

sahel

وقال بنموسى ان وزارته تبدل مجهود كبير من أجل التقليص من هذا الاكتظاظ، معترفا في نفس السياق بأنه وعلى الرغم من المجهود المبذول، فإنه في التعليم الابتدائي نحو 6 في المائة من الأقسام، تضم أكثر من 40 تلميذا، وتصل النسبة 11 في المائة في التعليم الإعدادي، ثم 12 في المائة في التعليم الثانوي التأهيلي”.

وأعلن بنموسى عن اتخاذ وزارته عدة تدابير، منها ما يتعلق بتوفير الموارد البشرية اللازمة من هيأة التدريس، حيث التحق 15 ألف أستاذ بمقرات عملهم بداية هذا الموسم، ونفس العدد سنصل إليه في الموسم المقبل، مع الحرص على الاستغلال الأمثل للموارد البشرية، وإسناد حصص كاملة للأساتذة”.

وتحدث الوزير عن توسيع العرض التربوي، من خلال إحداث مؤسسات جديدة، مضيفا: “حاليا مجموع المؤسسات الموجودة هو 11700، وخلال السنوات الخمس الأخيرة، تمكنا من توسيع العرض المدرسي بنحو 850 مؤسسة، أي بمعدل 150 مؤسسة سنويا”..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة