الرباط .. بتنسيق من برلمانيات جهة الداخلة أرباب المقاولات الصحفية يجتمعون مع الكاتب العام لوزارة الثقافة والتواصل

هيئة التحرير27 ديسمبر 2023آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 1:28 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
الرباط .. بتنسيق من برلمانيات جهة الداخلة أرباب المقاولات الصحفية يجتمعون مع الكاتب العام لوزارة الثقافة والتواصل

استقبل، الكاتب العام لوزارة الشباب و الثقافة والتواصل قطاع التواصل السيد ” عبد العزيز البوجدايني”، أرباب المقاولات الصحفية بجهة الداخلة وادي ، بمقر مكتبه بالوزارة ، وذلك بتنسيق من النائبتان البرلمانيتان عن جهة الداخلة وادي الذهب السيدة ” خديجة بوگرن ” والسيدة” الرفعة ماء العينين” .

وتناول اللقاء الإكراهات التي تعانيها المقاولات الصحفية مع الإجراءات الجديدة التي سطرتها وزارة الشباب و الثقافة والتواصل ، توجت بمرسوم يحدد شروط كيفية الحصول على الدعم العمومي ، والذي إعتبره ممثلي المقاولات الصحفية مجحفا في حقهم ، إعتبارا لعدة أسباب من بينها ضعف وهشاشة المقاولات الصحفية التي ليس لها دخل إسوة بباقي المقاولات الإعلامية بباقي جهات المملكة .

وفي هذا الصدد صبت كل مداخلات الإخوة ممثلي المقاولات الصحفية بجهة الداخلة ، على التعاون بين وزارة الثقافة والتواصل وأرباب المقاولات الصحفية خلال الفترة المقبلة، من أجل إنهاء كافة المشكلات المتعلقة بالدعم ومنح البطائق وتأهيل المقاولات لمواصلة عملها في تنوير الرأي العام المحلي بدل وئدها .

sahel

وقد حضر هذا اللقاء السيد ” جدو الإدريسي ” المفتش العام ، والسيد ” منير الجراري” مدير الدراسات وتنمية وسائل الإتصال ، والسيد “نور الدين التباري ” مسؤول وحدة دعم الصحافة .

ومن جانبه، أكد السيد “عبد العزيز البوجدايني”، الكاتب العام لوزارة الثقافة والتواصل على دور الوزارة في دعم المشاريع الإعلامية ، مشددا على أهمية التعاون بين المؤسسات الإعلامية والوزارة من خلال المبادرات التي تطلقها وزارة الثقافة والتواصل لاسيما ما يتعلق بالدعم العمومي .

وأكد السيد الكاتب العام ، كامل تقديره للدور البارز للإعلام الجهوي في خدمة كافة القضايا والموضوعات الوطنية بشكل عام ، مؤكدا على عزم الوزارة التواصل بشأن كل الإكراهات التي يعانيها الإعلام بعد العمل بالمرسوم الجديد ، وفي نفس السياق أشار إلى الإتفاقية التي تربط المجلس الجهوي بالمقاولات الصحفية بجهة الداخلة ، موضحا أن سبب التأخير يأتي لأسباب تقنية سيتم معالجتها في وقت لاحق .

وأخيرا وجه ممثلو المقاولات الصحفية كامل الشكر للكاتب العام والمسؤولين الحاضرين معه على اللقاء المثمر الذي من المنتظر أن يصب في صالح المشهد الإعلامي الجهوي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة