تغييرات شبه كلية في امتحان نيل رخصة السياقة (البيرمي)

هيئة التحرير30 سبتمبر 2023آخر تحديث : السبت 30 سبتمبر 2023 - 9:13 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
تغييرات شبه كلية في امتحان نيل رخصة السياقة (البيرمي)

تغييرات جديدة وكبيرة ستطرأ على امتحان نيل رخصة السياقة بالمغرب،حيث من المنتظر أن تشهد الأسئلة النظرية 1000 سؤال بدل 600 سؤال الذي مازال معمول به للآن.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة،في تصريح له للجريدة الإلكترونية “هيسبريس” أن الامتحان الحالي أصبح في متناول الجميع ورائج عند الجميع.

ثم أردف بما يفيد “سيتم إحداث منصة خاصة للتدرب على الامتحان النظري تتعلق،بكل متعلم على حدى، حيث سيتم التعرف تقنيا على الوقت الذي استغرقه المتعلم في المنصة”

sahel

وتابع “سيكون على المتعلم الاشتغال على كل محور مستقل ولا يمكن له الانتقال لآخر،إلا حتى يجتاز الامتحان في المحور الذي يسبق”

أما فيما يتعلق بالسيارة التي كان من المتوقع أن تحل محل المعاينة الكلية للمشرف على الاختبار التطبيقي،أكد رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة، أن الأرضية والبنية غير صالحة الآن لتطبيق هذه الفكرة على أرض الواقع.

ومن المنتظر أن تبدأ هذه الإجراءات في قطاع تعليم السياقة يوم فاتح يناير من السنة المقبلة،بشكل رسمي ومعمم على مختلف الوكالات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة