السلطات تمنع المسيرات التي دعت إليها cdt يوم 19 من فبراير الجاري إحتجاجا على غلاء الأسعار

هيئة التحرير17 فبراير 2023آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2023 - 10:17 مساءً
هيئة التحرير
أخبار وطنية
السلطات تمنع المسيرات التي دعت إليها cdt يوم 19 من فبراير الجاري إحتجاجا على غلاء الأسعار

قررت السلطات في جل مدن المغرب اتخاذ قرار المنع في حق المسيرات التي دعت إليها نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، احتجاجا على الغلاء والارتفاع المهول للأسعار وضرب الحريات النقابية ، لكن النقابة دعت فروعها إلى مواصلة التعبية لإنجاح ما أسمته احتجاجات “الغضب” ليوم الأحد، 19 فبراير الجاري.

وأعلن المكتب التنفيذي لهذه النقابة رفض كل أشكال المنع والتضييق على الحق في الاحتجاج والتظاهر السلمي المكفول بالدستور والمواثيق الدولية.

sahel

وقالت النقابة إن قرار الاحتجاج جاء بعد الوقوف على تطورات الوضع الاجتماعي المقلق، محملة المسؤولية للحكومة في ما قد يترتب عن الوضع الاجتماعي الذي وصفته بـ” المأزوم” من ارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي، أمام “تجاهل آثار هذه الأزمة الاجتماعية الخانقة”.

ودعت النقابة إلى اتخاذ مبادرات وإجراءات جريئة وهيكلية لإيقاف ضرب وتدمير القدرة الشرائية لأغلبية المواطنات والمواطنين، ومحاربة كل أشكال الفساد والريع والمضاربات بدل مواصلة الانحياز للرأسمال الريعي والاحتكاري وخنق الحريات، وضرورة تنفيذ كافة الالتزامات الاجتماعية وعدم المساس بمكتسبات التقاعد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة