الشيخ المامي يمثل المغرب في اجتماع اقليمي لدول اسيا والمحيط الهادي بكوريا الجنوبية

هيئة التحرير17 نوفمبر 2023آخر تحديث : الجمعة 17 نوفمبر 2023 - 9:26 مساءً
هيئة التحرير
مختارات
الشيخ المامي يمثل المغرب في اجتماع اقليمي لدول اسيا والمحيط الهادي بكوريا الجنوبية

بدعوة من اللجنة المنظمة للمؤتمر الاقليمي لدول اسيا والمحيط الهادي حول التراث المغمور بالمياه تشارك جمعية السلام لحماية التراث البحري في هذا المؤتمر الاقليمي الذي ينعقد في نسخته الخامسة بمدينة غوانغجو بكوريا الجنوبية في الفترة من 13 الى 18 نونبر 2023، وتأتي هذه المشاركة بعد نجاح الملتقى الدولي للساحل بالداخلة، في المساهمة بالتعريف بالتراث الاسيوي المغمور بالمياه من خلال استضافته لدول اسيوية.

وشمل العرض الذي قدمه الشيخ المامي أحمد بازيد رئيس جمعية السلام تعريفا بالأنشطة التي قامت بها الجمعية تجاوبا مع عقد الأمم المتحدة لعلوم المحيطات، الى جانب عرض خريطة تضم سفن اوربية واسيوية تاريخية غارقة في سواحل المملكة المغربية في معطى يساهم في جعل سواحل المملكة ارض خصبة لتطوير البحث والتعاون الدولي من أجل الكشف عن هذا التراث الانساني.

sahel

واشار الشيخ المامي أحمد بازيد رئيس جمعية السلام، أن العديد من المؤسسات من آسيا والمحيط الهادي عبرت عن استعدادها للمشاركة في النسخة القادمة للملتقى الساحل الدولي ، وأكد أن المملكة المغربية تولي اهتمام خاص لتثمين الساحل وهو ما عبر عنه جلالة الملك محمد السادس في خطابه الأخير حول تثمين وتأهيل المجال الساحلي.

وتؤسس مشاركة الشيخ المامي حضورا للمغرب الاول من نوعه في هذا الاجتماع الاقليمي و اعترافا أسيويا بنجاح الملتقى الساحل الدولي بالداخلة.
كما يعكس مقاربة المملكة المغربية التشاركية في التعاطي مع تثمين التراث البحري والتراث الثقافي المغمور بالمياه.

يهدف المؤتمر الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ المعني بالتراث الثقافي المغمور بالمياه ، الى معالجة استراتيجيات الإدارة والحماية التراث الثقافي المغمور بالمياه في آسيا وبلدان المحيطين الهندي والهادئ كما يمكن من تعميق النقاش حول المخاطر التي تهدد التراث المغمور مثل التغيرات المناخية، انسجاما مع عقد المحيطات الذي دعت له الأمم المتحدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة