الغزواني يبحث مع نظيره تبون في الجزائر .. تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الأمني

هيئة التحرير29 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 3:40 صباحًا
هيئة التحرير
أخبار دولية
الغزواني يبحث مع نظيره تبون في الجزائر .. تقوية العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الأمني

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه تناول خلال مباحثاته مع نظيره الجزائري عبد المجيد تبون القضايا التي تهم العلاقات الثنائية، وأبرز القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وأضاف ولد الغزواني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري، أنه تم خلال اللقاء الذي جمعهما تجديد العزم المشترك على مضاعفة الجهود سويا من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا، خدمة للشعبين الشقيقين وللمغرب العربي الكبير وللأمة العربية والإسلامية بصفة عامة.

sahel

ولم يتطرق الرئيس الموريتاني خلال هذه الندوة الصحفية المشتركة، إلى طبيعة الملفات والقضايا الاقليمية والدولية التي تناولها مع نظيره الجزائري، خاصة نزاع الصحراء، الذي يعد البلدان طرفان مشاركان في الموائد المستديرة المنظمة تحت إشراف الأمم المتحدة بهدف إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لهذا النزاع الإقليمي.

كما لم يتطرق الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى ما تم تداوله بخصوص اعتزامه قيادة وساطة لحل الأزمة الدبلوماسية بين المغرب والجزائر، والتي وصلت حد قطع الحكومة الجزائرية للعلاقات الديبلوماسية مع المغرب، واغلاق المجال الجوي الجزائري في وجه الطائرات المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة