معلومات إستخبارتية مغربية تمكن الشرطة الإسبانية من ضبط أكثر من طن ونصف طن من الكوكايين بساحل أرخبيل الكناري

هيئة التحرير17 يناير 2024آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2024 - 3:30 مساءً
هيئة التحرير
أخبار دولية
معلومات إستخبارتية مغربية تمكن الشرطة الإسبانية من ضبط أكثر من طن ونصف طن من الكوكايين بساحل أرخبيل الكناري

تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية والحرس المدني، على ضوء معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المغربي، من ضبط أكثر من طن ونصف طن من الكوكايين إثر اعتراض قارب على متنه ثلاثة من أفراد الطاقم في المياه القريبة من ساحل أرخبيل الكناري.

وجاءت عملية اعتراض القارب، وفق بيان للشرطة الإسبانية نشرته وكالة الأنباء الإسبانية “أوروبا بريس”، نتيجة الترصد والمراقبة للجهازين الأمنيين.

وأوضح البيان أن مطاردة القارب المطاطي انتهت بتوقيف طاقمه وصعود العناصر الأمنية لتفتيشه، حيث تمكّنت من العثور على 1,564.5 كيلوغراما من الكوكايين، موزعة على 64 رزمة، موجهة للتهريب الدولي.

sahel

maxresdefault 7 - جريدة الساحل بريس

وجرى نقل مخدّر الكوكايين والمعتقلين إلى ميناء “لا لوز” في لاس بالماس بأرخبيل الكناري، حيث تم تفريغ الشحنة ووزنها، ليتم نقلها بعد ذلك إلى قيادة الحرس المدني في عاصمة الأرخبيل لحفظها في مكان آمن.

وأحيلت التحقيقات في العملية والموقوفين إلى محكمة تيلدي، التي قضت بسجن الموقوفين الثلاثة.

وتندرج هذه العملية، وفق بيان الشرطة الإسبانية، في إطار التعاون الشرطي بين الحرس المدني الإسباني والمديرية العامة لمراقبة التراب المغربي من أجل المراقبة الوقائية لتهريب المخدرات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة